تغطيات أكثر

مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي يختتم فعاليات دورته الثالثة والعشرين

اختتمت مساء اليوم الخميس فعاليات مؤتمر مجلس مجمع الفقة الإسلامي الدولي في دورته الثالثة والعشرين بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

وشهد المؤتمر العديد من الجلسات العلمية التى ناقشت كثيرا من القضايا الملحة لاسيما قضايا التطرف والإرهاب فيما شهدت هذه الجلسات دفاع العلماء المشاركن عن المملكة العربية السعودية في مواجهة الحملة المسعورة التي تواجهها جراء افتراءات وأكاذيب تبثها وسائل إعلام معادية

وكان أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، افتتح مساء الأحد الماضي، مؤتمر مجلس مجمع الفقه الإسلامي الدولي في دورته “23” الذي نظمه المجمع بالتعاون مع الجامعة الإسلامية ي، وذلك بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة وعدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين ونخبة كبيرة من العلماء والفقهاء حول العالم.

وثمّن المشاركون جهود الشيخ صالح بن حميد رئيس المجمع، والدكتور حاتم المرزوقي مدير الجامعة الإسلامية والفرق المشاركة، لإنجاح هذا المؤتمر الدولي بالغ الأهمية، الذي يأتي في وقت حاسم من تاريخ الأمة الإسلامية ويشارك فيه علماء وفقهاء الأمة من 46 دولة إسلامية.

ورفع المستشار بالديوان الملكي رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين على موافقته باستضافة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة للدورة “23” للمجمع، والموافقة الكريمة على رعايته المباركة لأعمال الدورة الحالية.

وأكد أن ذلك يأتي امتدادًا لدعم الملك ودعم القيادة الرشيدة بالمملكة لأعمال وأنشطة وبرامج المجمع.

وقال “بن حميد”: المملكة العربية السعودية تستضيف هذا العام دورة المجمع للمرة التاسعة، بعد أن سبق استضافة مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة لدورات سابقة، مما يعكس اهتمام هذه البلاد المباركة وحكامها باجتماع الكلمة وتوحيد الجهود بما يعود بالنفع على الإسلام والمسلمين في مختلف أرجاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟