اخبارفعاليات

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق أوبريت النخلة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

يعتّزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، إطلاق أوبريت (النخلة)، بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين (89)،” همة حتى القمة” مُجسدا وحدة الوطن وروح التلاحم، وذلك مساء يوم السبت الموافق 14 سبتمبر الجاري بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

ويأتي الأوبريت في إطار جهود المركز في الاحتفاء باليوم الوطني وتعبيراً عن المحافظة مفاهيم الوحدة الوطنية، والتلاحم، والتنوع والتسامح، والتعايش بين مكونات المجتمع وحماية النسيج المجتمعي، واضطلاع المركز بدوره في مد جسور التواصل والتفاهم في المجتمع ليكون منارة لنشر وترسيخ ثقافة وقيم الحوار بأسلوب تفاعلي حديث يناسب كافة فئات وشرائح المجتمع، تحقيقا لرسالته السامية التي تسعى إلى بناء مبادرات تسهم في حماية النسيج المجتمعي وترسيخ قيم التنوع والتعايش والتسامح وزيادة اللحمة الوطنية.

وترسم اللوحات الفنية للعمل صورة التلاحم والوحدة الوطنية، بمجسمات تقريبية لحي الطريف بالدرعية، كما سيتضمن العرض ألوان مختلفة من الفنون الشعبية (الليوة، الصخري، العارضي، الربش، الينبعاوي، الزامل، ويختم بـ العرضة السعودية من كلمات الأمير خالد الفيصل. (لا توانى تقدم وارفع الراية).
وقد خصص مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني رابطاً للراغبين في حضور الأوبريت (Bit.ly/2019ON)

يذكر أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يرسخ ثقافة الحوار وينشرها بين أفراد المجتمع بجميع فئاته بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على الوحدة الوطنية ، كما يعزز قيم احترام الاختلاف والتنّوع وحماية النسيج المجتمعي، من خلال التواصل الفاعل، والشراكات المثمرة محلّيًا ودولّيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟