فعاليات

مسؤولون بحرينيون وروس يبحثون مشاركة روسيا بمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017

ضمن استعدادات مؤتمر البحرين الدولي للدفاع ، عقد وفد بحريني عسكري أمس الأربعاء في موسكو اجتماعا مع ممثلي شركات روسية ستشارك في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع – 2017.

وعقد الإجتماع في مقر شركة “روس أوبورون إكسبورت” بحضور سفير المنامة لدى موسكو، أحمد عبد الرحمن الساعاتي، وعدد من المسؤولين العسكريين البحرينيين وممثل شركة “Clarion Events” المنظمة لمعرض و مؤتمر البحرين الدولي للدفاع علاوة على 15 مسؤولا في الشركات الروسية الدفاعية، بما فيها مؤسسات “كلاشينكوف” و”الإدارة الفدرالية للتعاون العسكري الفني” و”روس إلكترونيكس”.

وأعرب الساعاتي في مستهل الاجتماع عن ارتياح البحرين إزاء العلاقات المميزة التي تربطها بموسكو، مشيرا إلى أن مؤتمر البحرين الدولي للدفاع الذي سينظم في البحرين في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر المقبل يشكل فرصة جيدة لعرض ميزات السلاح الروسي في منطقة الشرق الأوسط برمتها لكونها مستوردا تقليديا لهذا السلاح منذ عهد الاتحاد السوفيتي. وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

من جانبه، أكد إيغور سيفاستيانوف، نائب المدير العام لشركة “روس أوبورون إكسبورت”، أن الجانب الروسي يعير اهتماما خاصا بتطوير العلاقات مع البحرين، الأمر الذي ينعكس في توقيع اتفاقيات التعاون المتعددة بين الطرفين على مختلف المستويات.

وحتى الآن، قام فريق العمل المختص ب معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 إلى جانب وفود من قوة دفاع البحرين بزيارة العديد من المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال ومن أبرزها معرض سوفكس للعمليات الخاصة في الأردن، ومعرض إندو للدفاع في اندونيسيا، ومعرض شوت في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعرض آيدكس للدفاع الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة، ومعرض ليما في ماليزيا، وآيدف في تركيا وغيرها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟