فعاليات

منتدى جدة الزراعي يبحث التحديات والفرص الاستثمارية فى القطاع عبر 6 جلسات

منتدى جدة الزراعي هو واحد من أهم الفعاليات الزراعية في المملكة، وفي هذا الإطار و برعاية وحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي ، تنظم الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة منتدى جدة الزراعي في نسخته الأولى خلال شهر مارس المقبل بفندق هيلتون جدة.

ويستعرض منتدى جدة الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي والممثلة في مشاريع الدواجن، ومصانع الأعلاف المركبة، والبيوت المحمية، عبر 6 جلسات تستعرض التحديات التي تواجه القطاع والممثلة في مواجهة مخاطر الأمن الغذائي، وضعف الكفاءة الإنتاجية والتسويقية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس خالد الغامدي أن المنتدى سيناقش عددا من المحاور المتعلقة بالاستفادة الاقتصادية والتدوير والطاقة المتجددة.

يذكر أن  أهدافمنتدى جدة تتلخص في تعريف المستثمرين والخبراء ببرنامج التحول الوطني 2020م في ما يخص وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمساهمة في رفع نسبة مستوى الأمن الغذائي ومعالجة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص، إضافة إلى خلق فرص عمل للشباب والشابات السعوديين في مجالات البيئة والمياه والزراعة، ومواكبة التطورات العلمية والتقنيات الحديثة وبحث آليات للاستفادة الاقتصادية من منتجات التدوير والطاقة المتجددة وعرض مشاريع وتجارب ميدانية متميزة.

وسوف تستمر فعاليات منتدى جدة الزراعي لمدة يومين، سيناقش من خلال ست جلسات علمية وحوارية عدداً من المحاور المتعلقة بالاستفادة الاقتصادية والتدوير والطاقة المتجددة، ومكافحة الأمراض والآفات التي تستهدف القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟