اخبارفعاليات

“هندسة الأفكار الريادية الابتكارية”.. في ورشة مجانية تنظمها “عالم ريادي”

تستعد منظومة “عالم ريادي” لتنظيم ورشة مجانية متخصّصة، بعنوان “هندسة الأفكار الريادية الابتكارية”، في إطار مبادرتها التي تحمل اسم “مبتكرو الريادة”.

نهدف المبادرة إلى دعم وتشجيع شباب وشابات الأعمال على طرح أفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشروعات ذات منفعة وجدوى اقتصادية.

ومن المقرر أن تقدم ورشة العمل الدكتورة فاتن البريكان؛ مستشار مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ووكيل عمادة شؤون الطلاب للخريجات في جامعة الملك عبدالعزيز، وذلك على مدى ثلاث ساعات مساء الاثنين المقبل.

ويمكن التسجيل في الورشة من خلال الرابط: https://www.ryadiy.com/invitations.

تأتي هذه الورشة ضمن مبادرات منظومة “عالم ريادي” (ryadiy.com) التي تعد أول منصّة افتراضية تقنية من نوعها لدعم رواد الأعمال وتبني أصحاب الأفكار الإبداعية التي تستمد استراتيجيتها من رؤية 2030.

وتتماشي المنصّة مع رؤية المملكة في توظيف تقنية المعلومات والحلول غير التقليدية من خلال الخدمات والمعلومات والتقنية والإبداع بعيداً عن الطرق التقليدية.

يذكر أن رؤية 2030 تسعى لإيجاد بيئة حاضنة ومواتية لريادة الأعمال، وتشجيع الأعمال المبتكرة للعمل عليها، ونشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم الابتكار والأفكار الإبداعيّة، إلى جانب زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير مزيد من فرص العمل عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، أوضح محمد الأمين الفاضل؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لمنظومة عالم ريادي، بأن المنظومة ryadiy.com تسعى لإيجاد طفرة في الابتكار لدى رواد الأعمال في ظل النمو الهائل في الشركات الناشئة خلال السنوات القليلة الماضية، مستعرضًا أهداف المنصة المتمثلة في تثقيف وتعليم وإرشاد شباب وشابات الأعمال وتوعيتهم ومساعدتهم في الوصول للنجاح وتحقيق الإبداع في مشاريعهم الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟