تغطيات أكثر

هيئة الترفيه تعايد الوافدين بفاعليات مجانية في الرياض وجدة

شهدت فاعليات “عيدكم ترفيه” التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وخصصت للوافدين من جنوب آسيا (الهند وباكستان وبنغلاديش) في العاصمة الرياض بمنتزه الملك عبد الله في الملز، نجاحًا وترحيبًا كبيرًا.

وشملت الفعالية المجانية التي امتدت لثلاثة أيام، عروضًا فولكلورية من الدول الثلاث، حظيت بتفاعل كبير من الحضور الذي تجاوز عدده 10 آلاف شخص، وهدفت إلى إدخال السعادة على الجميع، من خلال فقرات الفعالية المنوعة والألعاب التراثية التي وضعت في جناح كل بلد، كما توجد مطاعم مختلفة تقدم الأكلات التي تشتهر بها دول جنوب آسيا.

وحرص الجميع على توثيق الحفلة الفلكلورية عبر هواتفهم المحمولة، لتصبح ذكرى عزيزة عليهم في بلاد الاغتراب التي ينالون فيها كل الاهتمام والتقدير، كما كان لافتًا حضور عائلات سعودية، وأخرى عربية لمشاهدة الفن والتراث الآسيوي والتعرف أكثر على ثقافتهم المميزة.

وتقدم الهيئة العامة للترفيه خلال فترة عيد الفطر المبارك، العديد من الفعاليات الكرنفالية والمهرجانات وعروض السيرك والألعاب النارية، إضافة إلى الحفلات الفنية، وذلك في مختلف مناطق المملكة عبر 400 يوم فعالية.

يذكر أن الفعالية نفسها ستقام في مدينة جدة بعطلة نهاية الأسبوع المقبل في مواقف الغرفة التجارية الصناعية.

يشار إلى أن الهيئة العامة للترفيه، كانت قد أوضحت في بيان أن فعاليات العيد في الرياض ستشهد إقامة أول سيرك روسي على الجليد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مدى خمسة أيام من 15 إلى 19 يونيو، وسيرك آخر في العاصمة أيضاً يحاكي نمط هوليوود بمجمع غرناطة التجاري في الفترة من 15 إلى 21 يونيو.

كما تقام فعالية “يونيك” بدرّة الرياض في الفترة من 17 إلى 20 يونيو، والتي تحتوي على جلسات بديكورات مميزة، مع عروض جذابة بالليزر. وفي ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية ستقام فعالية “جزيرة السعادة” التي تتضمن عدداً كبيراً من الأنشطة الترفيهية الحصرية لمختلف الفئات، وذلك في الفترة من 16 إلى 25 يونيو. أما في تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك سلمان فستقام فعالية “الأرينا” في الفترة من 25 يونيو إلى 4 يوليو وهي عبارة عن منصة خارجة عن المألوف بشاشات عرض عملاقة لمشاهدة مباريات كأس العالم، إضافة إلى عروض ترفيهية وتجربة صوتية مرئية تقام للمرة الأولى في الخليج العربي.

وللوافدين حصة من فعاليات الترفيه في عيد الفطر السعيد، إذ تنظم الهيئة فعالية ترفيهية للجالية الجنوب آسيوية في المملكة من دول الهند وباكستان وبنجلاديش تحتوي على عروض فنية ومأكولات شعبية، وذلك في الفترة من 21 إلى 23 يونيو في حديقة الملك فهد بالرياض، فيما تقام الفعالية نفسها في الفترة من 28 إلى 30 يونيو في جدة بمواقف الغرفة التجارية. وفي منتزه المشتل بالخرج تقام فعالية “دنانة الخرج” التراثية في الفترة من 28 إلى 30 يونيو.

أما في عروس البحر الأحمر جدة فتقام فعالية “مهرجان الجماهير” خلال الفترة من 18 يونيو إلى 4 يوليو في ثلاثة مواقع هي كورت يارد سيتي، وصيرفي ميجا مول، إلى جانب تيين تاون بلازا لمشاهدة مباريات كأس العالم في أجواء حماسية.

وتقام في فندق الهيلتون حفلة الفنانتين شمة حمدان ويارا التي تحضر للمرة الأولى إلى المملكة، وذلك في فعالية “ليلة خليجية” التي تقام في 16 يونيو. فيما تقام حفلة للموسيقار اللبناني مروان خوري في فندق الريتز كارلتون في 20 يونيو، في حين تقام بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ حفلة للسوبر ستار راغب علامة بتاريخ 18 يونيو، وحفل غنائي مخصص للنساء للفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب في تاريخ 19 يونيو، وحفل غنائي للفنانين غي مانوكيان وآبو في 17 يونيو وذلك في الفندق نفسه لجميع الفئات ، إضافة إلى فعاليات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟