تغطيات أكثر

وزير لبناني سابق بمؤتمر القانون بالشرق الأوسط: السعودية رأس الحربة في مكافحة الإرهاب

وزير لبناني سابق  أكد أن المملكة هى رأس الحربة لمكافحة الإرهاب، فقد قال  اللواء أشرف ريفي، وهو وزير لبناني سابق للعدل في بلاده،  خلال كلمته بمؤتمر “القانون بالشرق الأوسط” في دورته الثالثة الجلسة الخاصة بالبُعد الدولي للإرهاب ، إن الإرهاب أصبح ظاهرة شمولية وأن الإرهابيين يشكلون تجمعات هجينة لا دينَ ولا جنسية محددة لها ، مشددا على أنه لا بدّّ من تضافر الجهود العربية والدولية من أجل مكافحته ، وأنه لا بدَّ من معرفة أسبابه ومعالجتها إذ لا تكفي معالجة الأسباب فقط ، كما يجب تجفيف مصادره من تبييض أموال وتجارة المخدرات .

وحيا اللواء ريفي ، خلال ترؤسه جلسة “البعد الدولي للإرهاب” ، الملك محمد السادس على رعايته لهذا المؤتمر ، وأشار إلى إلى أن عدداً من المجتمعات العربية دفعت وتدفع أثماناً غالية جراء الإرهاب في الوقت الذي شكلت فيه بعض الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية رأس الحربة في مكافحة الإرهاب.

وأشرف ريفي  هو سياسي لبناني، وهو وزير لبناني سابق، شغل منصب وزير العدل من 2014 وحتى 2016. وقبلها كان مديرًا عامًا لقوى الأمن الداخلي من 2005 وحتى 2013.

وكان المؤتمر ، الذى ينظمه “مركز القانون السعودي” بالشراكة مع وزارة العدل والحريات المغربية ، قد انطلق أمس في قصر المؤتمرات بمدينة مراكش تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس ، وبحضور قيادات قانونية وقضائية وأمنية وعسكرية إلى جانب أكثر من 500 شخصية وعدد من الهيئات والمنظمات الحقوقية والقانونية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟