فعاليات

شابات غرفة جدة يشاركن في يوم رائدات الأعمال العالمي بمجموعة مبادرات وبرامج وفعاليات

أعلنت لجنة شابات الأعمال بغرفة جدة أنها ستشارك في يوم رائدات الأعمال العالمي خلال شهر نوفمبر المقبل، وستشارك في مجموعة من البرامج والفعاليات باعتبارها شريكاً لمسابقة ولقاء ريادة الأعمال بجدة، وفقاً للاستراتيجية التي وضعتها اللجنة خلال دورتها الحالية.

الإعلان عن الفعاليات الجديدة جاء خلال الاجتماع الدوري للجنة على لسان سهيلة محمد علي يوسف، (الرئيس التنفيذي لمؤسسة القدرات والقباني) رئيس اللجنة المنتخبة حديثاً، وسارة عايد محمد العايد، رئيس مسابقة ولقاء ريادة الأعمال بجدة، والشريك المؤسس لشركة تراكس.

وتعتزم لجنة شابات الأعمال بجدة إطلاق عددٍ من البرامج التوجيهية التي ستركز على التواصل الفاعل، وبناء الصورة الذهنية الفردية والتجارية، والاستخدام الأمثل للتقنية لتسويق العلامة التجارية والرسائل الخاصة بها، بالإضافة لتقديم النصائح والإرشادات الخاصة بتمكين سيدات وشابات الأعمال.

ومن المقرر أن تشارك اللجنة في يوم رائدات الأعمال العالمي في نوفمبر القادم، والذي يشهد كل عام مناسبات وفعاليات داعمة لسيدات الأعمال، وستتضمن الفعاليات تنظيم حوضٍ فكريٍ لرائدات الأعمال أيضاً، بهدف تمكين المرأة ومساندتها في ممارسة التجارة، خاصة المرأة العربية، وذلك بدعم من سفيرة يوم رائدات الأعمال، سفانة دحلان.

وقالت سهيلة يوسف: الاستعدادات على قدم وساق لإطلاق البرامج والمبادرات، ونحن سعداء بالاتفاقيات والشراكات التي تم الإعلان عنها، مشيرة إلى أن “دورنا في لجنة شابات الأعمال يتمحور حول تحديد متطلبات سيدات ورائدات الأعمال، وإطلاق البرامج التي تدعم أعمالهن ومشاريعهن مع مختلف الجهات ذات العلاقة، الأمر الذي يدعمهن للاستفادة من الفرص المتاحة أمامهن في مجال التنمية الصناعية. ونحن نتقدم بالشكر والتقدير لكل من دعمنا وساندنا في تحقيق أهداف التمكين الاقتصادي والتجاري لمجتمعنا السعودي”.

من جهتها، أعربت سارة العايد، سفيرة يوم رائدات الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، عن سعادتها بالعمل مرة أخرى إلى جانب لجنة شابات الأعمال بجدة، ونتطلع قدماً المرحلة الثانية من مسابقة ولقاء ريادة الأعمال بجدة، وقالت:”نحن فخورون بما تقوم به اللجنة من دعم وتطوير لفرص تأسيس الأعمال والمشروعات التي تلعب دوراً هاماً في النمو الاقتصادي والتجاري لمجتمعنا، وواثقون بنتيجة ذلك الدور في تقديم قصص نجاحٍ مميزة، ودعم الاقتصاد الوطني، وتوليد فرص العمل، وتطوير العملية التعليمية. ومن خلال مبادرات هامة مثل مسابقة ولقاء ريادة الأعمال بجدة نحن قادرون على تركيز جهودنا على التمكين والدعم على قاعدة من الشراكات والمبادرات القوية”.

وتأسست لجنة شابات الأعمال عام 2006م، كجهة تابعة لغرفة جدة، وتترأسها سهيلة يوسف، وامل الغامدي كنائبة لرئيس اللجنة ، وتشغل عضويتها كلٌ من: لينا المعينا، بتول باروم، ولاء أبو داوود، علا رجب، وبيان فقية، نوف بن معمر، سارة بترجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟