أسرار خدمة العملاء والمحافظة عليهم.. دورة تدريبية بمعهد ريتال الدولية العالي النسائي
ينظم معهد ريتال الدولية العالي النسائي للتدريب دورة بعنوان أسرار خدمة العملاء والمحافظة عليهم والتى تقدمها المدربة ندى الشمسان يوم 9 أبريل المقبل.
وتتضمن محاور الدورة : مفهوم خـدمة العملاء و أهميه العملاء، تعريف العميل وأنواع العملاء ودورة النجاح و الفشل ، تعريف الخدمة وخصائصها و أنواعها و أسباب الخدمة السيئة وبعض الدراسات ، فلسفة خـدمة العملاء والحاجات الأساسية للعميل ، الخدمة المتميزة وكيفية تقديمها ، أنماط العملاء و فنون التعامل معهم ، شكوى العملاء ، استفسارات العملاء ، وتطبيق استراتيجيات وبناء طريقة التفكير المتميزة بخدمة العملاء.
ومن المقرر أن تبدأ الدورة من الساعة 4 م إلى الساعة 8 م ، وللاستفسار التواصل على:
0500165045
يذكر أن خدمة العـملاء هي مجموعة من الممارسات التي تهدف إلى تعزيز مستوى رضا العملاء اي الاحساس بأن الخدمة أو المنتج المنتج قد نال رضا العميل و بتعريف أدق : هي العملية التي يتم من خلالها تلبية احتياجات وتوقعات العملاء من خلال تقديمة خدمة ذات جودة عالية ينتج عنها رضا العملاء. وتتفاوت أهمية خدمة العملاء حسب نوع المنتج ونوع العميل، فمثلا العميل الخبير يتطلب خدمة أقل من المبتدئ سواء كان سلعة أو خدمة, ويكون خدمة العملاء أكثر أهمية في شركات تقديم الخدمات مثل الاتصالات أو الإنترنت أكثر من الشركات التي تقدم السلع .
مع الأخذ في الاعتبار أن هناك نوعين من العملاء :
1) عملاء داخليين : وهم الأشخاص الذين يعملون داخل مؤسستك ويعتمدون عليك في أعمالهم.