فعاليات

الزهراني و3 مدربين وخبراء فى أمسية رمضانية حول “تقنيات وأسئلة التغيير والبعد الاجتماعي”

تنظم شركة الألفية الحديثة للتدريب والتعليم بالتعاون مع أكاديمية المصفق والغرفة التجارية الصناعية بجدة أمسية رمضانية تحت عنوان “مصابيح الفكر” ، وذلك يوم 17 من شهر رمضان الجاري.

وتستضيف الأمسية الدكتور أحمد الزهراني الذى يتحدث عن “تقنيات التغيير لأسرة متماسكة” ، وريان سمان الذى يلقى محاضرة بعنوان “صحح .. صحصح” ، ويحاضر الدكتور صلاح معمار حول “أسئلة التغيير” ، وهاشم داغستاني الذى يتحدث حول “إعادة تدوير الحلول.. البعد الاجتماعي”.

يذكر أن الأمسية تقام بمقر أكاديمية المصفق خلف مبنى الغرفة التجارية الرئيسي بجدة من الساعة 10مساء إلى 1 صباحا.

وللاستفسار التواصل على :

0552650890

يذكر أن بعض حملات التغيير الاجتماعي تهدف إلى تزويد الأفراد بمعلومات وزيادة وعيهم بقضية ما؛ أي العمل على إحداث التغيير المعرفي،وهذا النوع من حملات المعلومات العامة أو التعليم العام يشكل تلك الحملات التي تتعلق بالقيمة الغذائية لأنواع الطعام المختلفة، والعمل على زيادة وعي الأفراد بأهمية التغذية الصحية، أو العمل على إعطاء معلومات للأفراد عن كيفية تجنب التعرض للإصابة بمرض ما أو حث صغار السن على ضرورة الحصول على تعليم أعلى، وهذا النوع من الحملات يعتبر من أسهل حملات التغير الاجتماعي؛ لأنها لا تهدف إلى إحداث تغير عميق في السلوك، وإنما يتحقق هدفها في إطاء الأفراد المعلومات التي تتعلق بالقضية الاجتماعية.

ومما يلاحظ أنه على الرغم من سهولة وبساطة هذا النوع من حملات التغيير الاجتماعي، إلا أنها قد تفشل في تحقيق أهدافها في بعض الأحوال؛ بسبب عدم القدرة على الوصول إلى الجماهير المستهدفة أو عدم إشباع حاجاتهم، أو عدم اختيار الوسائل الملائمة للوضول إلى الجماهي المستهدفة أو الميزانية المحدودة، التي قد لا تسمح بعمل البرامج اللازمة على المستوى الكمي والكيفي لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟