تغطيات أكثر

القصبي بقمة البسفور السابعة: السعودية تسعى لتبوأ مكانة اقتصادية أكثر تقدماً بحلول 2030

افتتح رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان مساء اليوم الثلاثاء بمدينة اسطنبول، أعمال قمة البسفور السابعة، تحت عنوان “هدف عالمي مستقبل عالمي” وذلك بمشاركة المملكة العربية السعودية كضيف الشرف بالقمة.

ورأس وفد المملكة إلى القمة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي. وأكد القصبي في كلمته أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تبوأ مكانة اقتصادية أكثر تقدما بحلول عام 2030م على الرغم من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي والآثار المترتبة من الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد السعودي خلال السنوات القليلة القادمة.

وأضاف :” تسعى المملكة أن تتبوأ مكانةً أكثر تقدماً بحلول عام (1452هـ – 2030م)، بالرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي والأثر المتوّقع من الإصلاحات الهيكلية في اقتصادنا خلال السنوات القليلة القادمة. وهذا سيتطلب منا الاستفادة من مواردنا واستثمارها من أجل تنويع اقتصادنا غير النفطي ،وإطلاق إمكانات قطاعاتنا الاقتصادية الواعدة، وتخصيص عدد من الخدمات الحكومية”.

وأوضح القصبي أن قمة البسفور السابعة أتت وسط تحديات ومتغيرات اقتصادية متنامية ، تتطلب جهودا استثنائية لمواجهتها ، معبراً عن تطلعه في أن تسهم هذه القمة البناءة في بناء شراكات فاعلة بين القطاعين العام والخاص ،وتوفير منصة يلتقي عليها المسئولون الحكوميون ، والبرلمانيون ،ورجال الأعمال ،بهدف الاتفاق على تنفيذ مشاريع مختلفة لتنمية الاقتصاد في دولنا .

واختتم كلمته مقدماً خالص الشكر والتقدير لمنظمي قمة البسفور على اختيار المملكة العربية السعودية كضيف شرف لهذه القمة ،كما توجه بالشكر للمنظمين على حسن التنظيم والإدارة للمؤتمر متمنياً لهم التوفيق في المؤتمرات القادمة، أملاً أن تكون مخرجات هذه القمة مواكبة للتطلعات والآمال ،وأن يوفق المولى عز وجل الجهود لما فيه الخير.

ومن المقرر أن تواصل القمة أعمالها ابتداء من اليوم وحتى الخميس القادم بمشاركة عدد من أعضاء الوفد في جلسات متعددة منها “رؤية السعودية 2030 ورؤية تركيا 2023″،” تنويع مصادر الطاقة لدول الشرق الأوسط (غير الصادرات النفطية)”، ” التطورات في الطيران المدني العالمي وتقنية الاتصالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟