اخبارفعاليات

المعرض العالمي للامتياز التجاري 2019 يطلق فعالياته غداً بالمدينة المنورة

تنظّم الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ، غدًا، فعاليات المعرض العالمي للامتياز التجاري 2019م ، وذلك بمركز المعارض التابع لغرفة المدينة المنورة.

ويستضيف المعرض، الذي تشارك فيه الهيئة العامة للمنشآت كشريك استراتيجي، عددا من العلامات التجارية المحلية والعالمية، وجهات التمويل، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة للمعرض التي تعزز ثقافة صناعة الامتياز التجاري باعتبارها منصة شاملة توفر فرص العمل، والخدمات الرئيسة في الاستثمار التجاري، وتسويق المنتج السعودي والوصول به إلى العالمية.

وبهذه المناسبة، أوضح منير محمد ناصر بن سعد؛ نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، أن المعرض، الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام، يعـد الأول من نوعه من حيث المشاركات الحكومية، وجهات التمويل، والعلامات التجارية، وشركات الامتياز التجاري، والفعاليات، وورش العمل المتخصصة التي تفتح المجال أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة، ورواد ورائدات الأعمال للدخول في الامتياز التجاري.

من جهته، أفاد المهندس عبد الله بن أحمد أبو النصر؛ أمين عام غرفة المدينة المنورة، أن الغرفة قد أعدت لهذه المبادرة من خلال تحليل مكونات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 وتحديد الدور الذي يمكن أن تقوم به الغرفة بالاستفادة من المكون المحلي والميزة النسبية والتنافسية للمنطقة بطرح المبادرات وآليات التنفيذ، مثمنًا مشاركة “منشآت” كشريك استراتيجي التي تأتي تعزيزا لمذكرة التفاهم الموقعة خلال “بيبان المدينة”، إضافة للشركاء الحكوميين ممثلين في: بنك التنمية الاجتماعية، ومعهد ريادة ومركز دلني.

واستعرض برنامج معرض المعرض العالمي للامتياز التجاري 2019م والذي يتمثل في عدة محاور تتناول: مستقبل الامتياز التجاري في سوق منطقة المدينة المنورة الواعد والاستثمارات الأجنبية تحت مظلة الامتياز، والفرص الوظيفية التي يوفرها، واكتشاف أنشطة تجارية وفرص تصدير العلامات المتميزة في قطاع التجزئة للأسواق الخارجية، وتوسيع سوق الامتياز في منطقة المدينة المنورة.

وأشاد “أبو النصر” بمنتدى الامتياز التجاري الذي يجمع نخبة من المستشارين والمتخصصين في العديد من المجالات المرتبطة بالامتياز التجاري القانونية، والخاصة بالتمويل مثل “البنوك وشركات التمويل”، مبينًا أن المعرض العالمي للامتياز التجاري 2019م يحتوي على منصة للاستشارات، والعرض المباشر للامتياز، والفرص الذي يقدم خدمة تسويق العلامات المحلية والعالمية.

بدورها أشارت عبير جليح؛ المدير التنفيذي للمعرض، إلى أن النسخة الثالثة للمعرض العالمي للامتياز التجاري 2019 تستقطب نخبة من العارضين، والعلامات التجارية المحلية والدولية تحت سقف واحد، فضلًا عن عقد لقاءات تفاعلية، وصفقات تجارية مع المانحين، والالتقاء مع المستشارين، والمطورين والمختصين بصناعة الامتياز التجاري، وورش العمل والبرامج المصاحبة التي تعزز هذا التوجه، إضافة إلى العديد من الجهات الحكومية والخاصة إلى جانب أجندة عمل المعرض الذي يحفل بالعديد من النماذج النوعية والتثقيفية المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟