تغطيات أكثر

انطلاق أمسيات شعرية شعبية ضمن فعاليات “عيد المدينة عيدين”

انطلقت اليوم الأمسيات الشعرية الشعبية ضمن نشاطات وفعاليات ” عيد المدينة المنورة عيدين” التي تنظمها أمانة منطقة المدينة المنورة بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ وفى إطار فعاليات المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017م .

وأوضحت اللجنة المنظمة أن انطلاق أمسيات الشعر الشعبي التي تخص أمسيات الشعر والمحاورة لتفعيل الحركة الثقافية والشعرية ودعم مناشط الترفيه للمجتمع المدني,بمشاركة عدد من نجوم شعراء المدينة المنورة, وذلك بحدائق العاقول والنخيل والبيداء والمسرح الروماني بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة .

كما أوضحت اللجنة المنظمة أنه يشارك في تلك الفعاليات الثقافية عدد من نجوم الشعر في المدينة المنورة؛ مبينة أن الأمسية الأولى تنطلق اليوم الاثنين، ويُحيي خلالها الشاعر عبدالهادي الصويان أمسيته في حدائق النخيل؛ فيما يحيي الشاعر طارق الطريسي أمسيته في حديقة البيداء؛ بينما يحيي الشاعر علي غلاب الحربي الأمسية الأخرى؛ وذلك بحديقة العاقول في نفس الموعد.

وأشارت إلى أن الأمسية الثانية ستقام في ثالث أيام العيد؛ وذلك على مسرح حديقة العاقول، تليها محاورة يشارك فيها الشاعران مشعل العير وممدوح البدراني؛ فيما تقام أمسيات اليوم الرابع في كل من حدائق: (العاقول، والنخيل، والبيداء)؛ أما ختام الأمسيات الشعرية فستقام خامس أيام العيد ويحييها الشاعر عبدالهادي الصويان بالمسرح الروماني بحديقة الملك فهد.

يذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة شكلت عدداً من اللجان المخصصة لإعداد روزنامة الفعاليات لاحتفالات “عيد المدينة عيدين” التي تعبر عن التراث المدني وأصالته بأسلوب عصري من خلال تنوع برنامج عيد الفطر لهذا العام الذي يشمل العديد من الفعاليات المقدمة كالمسرحيات الثقافية ومسرح الطفل والعروض الفلكلورية والألعاب النارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟