تغطيات أكثر

بالصور.. جمعية “سند” تقيم فعالية (قرقيعان) لأطفال مرضى السرطان

أقامت جمعية سند الخيرية لدعم أطفال مرضى السرطان مساء اليوم فعالية (قرقيعان) للاحتفال بشهر رمضان المبارك مع أطفال الجمعية وذويهم وذلك في مقر الجمعية بالرياض .

وتهدف الجمعية من إقامة فعالية (قرقيعان) السنوية إلى إدخال الفرحة والسرور على نفوس الأطفال من خلال منحهم يوم للمرح واللعب والاستمتاع خارج أجواء المستشفيات ، وربط الأطفال بموروثهم الشعبي ، مما يعد تحقيقاً لأهداف الجمعية المجتمعية .

وتسعى الجمعية للوصول لكل طفل مريض بالسرطان لتكون سنداً له ولأسرته من خلال دعم مراكز أورام الأطفال في المملكة وتقديم الكثير من البرامج والخدمات المادية والمعنوية حيث يعد برنامج سند الترفيهي الذي يأتي حفل القرقيعان من ضمنه تحقيقا لأحدى أهدافها .

ويتضمن الحفل العديد من الفعاليات والمسابقات والفقرات الترفيهية وسط أجواء رمضانية تشتمل على أركان فنية وشعبية ذات طابع تراثي .

يذكر أنه تمّ تسجيل جمعية سند الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية بتاريخ 1-12-1423هـ الموافق 2-2-2003 م وهي جمعية خيرية غير ربحية هدفها دعم مراكز سرطان الأطفال في المملكة بما تحتاج له من موارد مالية أو عينية وتقديم خدمات اجتماعية وإيوائية للمرضى وذويهم المحتاجين بعد إجراء البحث الميداني، بالإضافة إلى إعداد برامج التعليم والتثقيف للمرضى وذويهم عن مرض سرطان الأطفال وكيفية التعامل معه.
ورؤية جمعية سند هى الوصول لكل طفل يعاني من سرطان الطفولة ونكون سنداً له ولأسرته
 
 ورسالة جمعية سند هى أن تكون جمعية خيرية سعودية تسعى إلى خلق البيئة الداعمة وتجنيد الموارد المساندة اللازمة لتحقيق الدعم الشامل للأطفال المصابين بالسرطان من خلال توظيف الموارد والخدمات المتميزة بكفاءة وفاعلية لتخفيف الآثار النفسية والاجتماعية على الأطفال وأسرهم .
 
 وخطة الجمعية  هى إكمال الطريق الذي بدأناه وتحقيق الأهداف التي رسمناها، بتوفيق الله أولاً ثم بجهود وبذل المخلصين من مسؤولين ومتطوعين ومتبرعين وكذلك أعضاء وعضوات الجمعية وكل من سعى وساهم وشارك وقدم عطاءه المادي والمعنوي.
 
 و رسالة جمعية سند هى أن تكون جمعية خيرية سعودية تسعى إلى خلق البيئة الداعمة وتجنيد الموارد المساندة اللازمة لتحقيق الدعم الشامل للأطفال المصابين بالسرطان من خلال توظيف الموارد والخدمات المتميزة بكفاءة وفاعلية لتخفيف الآثار النفسية والإجتماعية على الأطفال وأسرهم .
 
 واهداف الجمعية تشمل :
· حشد أوجه الدعم والمساندة لمراكز سرطان الأطفال بالمملكة العربية السعودية و ذلك عن طريق الدعم النفسي و الاجتماعي و المادي للأطفال المرضى بالسرطان و ذويهم و الوقوف على احتياجات الأسرة و تأمين الخدمات المباشرة خلال فترة علاج الأطفال المرضى (السكن – الإعاشة – النقل).
 
· تقديم البرامج التدريبية والتوعوية للأطفال المرضى وأسرهم حول مرض السرطان وكيفية التعامل معه ، و نشر الوعي في المجتمع حول مرض السرطان و طرق مكافحته و الوقاية منه.
 
· تشجيع ودعم الدراسات والأبحاث في مجال سرطان الطفولة.
 
· التنسيق والتكامل مع القطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟