تدرب على “تطوير مهارات البيع” مع المدرب إبراهيم الصمادي
يقيم مركز ملتقى الخبرات للتدريب دورة تدريبية بعنوان “تطوير مهارات رجال البيع ” يقدمها المدرب إبراهيم الصمادي يوم الثلاثاء الموافق 1 / 6 / 1438هـ ولمدة 3 أيام بفندق هوليدي إن العليا.
وتهدف دورة مهارات البيع إلى تمكين المشاركين من تطبيق نموذج علمي وعملي متكامل يتلافى الأخطاء الشائعة في العمل البيعي ، ويمكنهم من تحقيق أهدافهم البيعية وبناء علاقات طويلة الأجل وناجحة مع عملائهم .
وتستهدف دورة مهارات البيع ، التى تشمل مادة علمية وشهادة حضور وضيافة ، مشرفي البيع وممثلي الشركات في المبيعات.
وتشتمل محاور دورة مهارات البيع على : فلسفة العملية البيعية ، ومعرفة لماذا وكيف يشتري العملاء ، المهارات الشخصية لرجل البيع : مهارات التفكير الابتكاري لدى البائع ، أنواع العملاء وكيف تتعامل مع اعتراضات العملاء ، مهارات العرض وإجراء المقابلات البيعية ، إتمام اللقاء البيعي والمتابعة وإعداد التقارير البيعية ، مكونات العملية البيعية الرئيسية ، والفرق بين خصائص ومنافع السلع والخدمات ، مهارات الاتصال وبناء الأعمال المستقبلية ، مهارات البيع المتكامل وتخطيط العملية البيعية ، والفرق بين البيع الرأسي والبيع (Cross Selling & Up Selling).
يذكر أن دورة مهارات البيع من المقرر أن تبدأ عند الساعة 5:00م وحتى 9:00م ، وللاستفسار التواصل على:
0507135263
ومن الجدير بالذكر أن القدرة على تغيير مواقف العملاء.
– التعرف على مؤشرات الشراء.
– التعامل مع اعتراضات العملاء.
– القدرة على إتمام الصفقة Closing.
1 – القدرة على تغيير مواقف العملاء:
غالبا ما يواجَه البائع من قِبل العميل المستهدف بالرفض أو الشك والتردد؛ لعدم الشعور بالثقة التامة عن صحة ما يتحدث به البائع عن المنتج الذي يكون بصدد عرضه وترويجه، وهذا شعور طبيعي وتلقائي ينطبق علينا كذلك؛ إذ إننا كثيرا بل غالبا ما نتردد في شراء الكثير من احتياجاتنا لعدم تأكدنا من مدى جودتها أو ملاءمتها لاحتياجاتنا. وسيبقى موقفنا كذلك إلا إذا استطاع البائع أن يغير مواقف الرفض التي تستقر داخلنا إلى مواقف قبول تقودنا إلى الثقة بالمنتج، ومن ثم يمكن شراؤه واقتناؤه.
إن هذه العملية التي يمكن للبائع من خلالها أن يقوم بتحويل المواقف السلبية للعملاء المستهدفين إلى مواقف إيجابية تنتهي بهم إلى الشراء، وإتمام الصفقة تمثل المهارة الأساسية الأولى للبائع التي يمكنه أن يؤديها من خلال قدرته على استهواء العميل؛ وذلك بالتحدث عن اهتماماته، وإشعاره بأنه يقوم على تلبية احتياجاته ومساعدته، ومن جانب آخر قدرته على عرض وتقديم المنافع والمزايا في المنتج الذي يروجه، والأدلة التي تؤكد وتدعم ذلك. فمجرد شعور العميل بأن المنتج يلبي احتياجاته سيبدأ تلقائيا بتغيير مواقف الشك والتردد إلى يقين وثقة.. ومن ثم اتخاذ قرار الشراء.
2- مهارة التعرف على مؤشرات الشراء: