ندوة المسجد النبوي

د.الهليل: تفكيك شبهات الجماعات المتطرفة واجب كل مؤسسات صناعة الثقافة والإعلام

شدد الباحث والمستشار بالقضايا الوطنية والأمن الفكري عضوالجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الهليل على ضرورة التعاون والتفاعل الإيجابي بين كافة المؤسسات والوزارات المعنية من أجل تفكيك الفكر المتطرف وتعزيز الأمن الفكري، مشيرا إلى أن مكافحته واجب لا يخص إدارة الأمن الفكري بالمسجد النبوي الشريف،ولا الوزارات المعنية، ولايقتصر على علماء الدين دون غيرهم، بل هو واجب كل مؤسسات صناعة الثقافة والمواد الإعلامية.

ودعا الدكتور الهليل في ورقة عمل قدمها في ندوة “دورالمسجد النبوي في تعزيز الأمن الفكري” التي نظمها كرسي دراسات المسجد النبوي بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، إلى تعزيز المعرفة والتعليم، وإشاعة ثقافة التعدد، ومكافحة كافة أشكال التمييز.

وأشار إلى أهمية التحصين المبكرللأطفال والناشئة، والحرص على عدم وقوعهم في أيدي المتشددين، مع حتمية مواجهة الجماعات المتطرفة بتفكيك شبهاتها، والردعليها بالأدلة العلمية الدامغة، وذلك عبروسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة. مؤكدا على دور وسائل الإعلام في استضافة العلماء المتخصصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟