فعاليات

غرفة الرياض وهيئة الزكاة ينظمان ورشة حول “تطبيق الضريبة على السلع الانتقائية”

تنظم غرفة الرياض وبالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل ورشة عمل بعنوان (تطبيق الضريبة على السلع الانتقائية)، وذلك صباح الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ الموافق 24 يناير 2017م بمقر الغرفة, وسيفتتح الورشة نائب مدير عام الهيئة العامة للزكاة والدخل، ويشارك فيها عدد من المختصين والمهتمين.

وبين عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التجارية بالغرفة سعد بن محمد العجلان أن تنظيم هذه الورشة يأتي في اطار جهود الغرفة لتنوير المستثمرين في القطاعين التجاري والصناعي وتجار السلع الانتقائية على مستوى المملكة وتزويدهم بالمعلومات التعريفية عن الضريبة الانتقائية وآليات إجراءات تطبيقها.
ودعت الغرفة منتسبيها في القطاعين التجاري والصناعي للمشاركة في هذه الورشة وإثرائها بالآراء والمناقشات المستفيضة حول الموضوعات التي تطرح فيها، والتي تتناول ضوابط واجراءات تطبيق الضريبة على السلع الانتقائية .

ويأتي تنظيم الورشة يأتي في اطار جهود الغرفة لتنوير المستثمرين في القطاعين التجاري والصناعي وتجار السلع الانتقائية على مستوى المملكة وتزويدهم بالمعلومات التعريفية عن الضريبة الانتقائية وآليات إجراءات تطبيقها.

يذكر أن الغرفة التجارية الصناعية بالرياض تأسست عام 1381هـ (1961م) ويبلغ عدد مشتركيها أكثر من مائة ألف منشأة تجارية وتعد غرفة الرياض واحدة من الغرف الرائدة في المنطقة بوصفها مؤسسة أهلية ذات نفع عام غايتها تمثيل وتنظيم المصالح التجارية والصناعية والدفاع عنها والعمل على ازدهارها من خلال دعم وتطوير المنشآت والفعاليات الاقتصادية والإنتاجية، وتقديم الخدمات للقطاع الاقتصادي في منطقة الرياض. وتحرص الغرفة على تزويد القطاع الخاص بخدمات اقتصادية رئيسة تتمثّل في اقتراح حلول عملية للمساعدة في اتخاذ القرار الاقتصادي السليم، والتنظيم الدوري للملتقيات والمنتديات الاقتصادية، واستضافة الوفود الأجنبية، وتوثيق العلاقات بالجهات المناظرة محلياً وعالمياً، وتوفير خدمات المعلومات والبحوث والدراسات والترجمة، وتقديم المشورة حول القضايا الاقتصادية، وتقديم التوصيات والمقترحات لتطوير الأنظمة التجارية والاقتصادية، وتنظيم المعارض الدولية لخدمة القطاعات الاقتصادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟