فعاليات

فنون البـاحة تُنظم أمسية ثقافية جول مواجهة الدكتور ساري الزهراني مع الأديب ابن عقيل

يُنظم فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة البـاحة ممثلاً بالمقهى الثقافي بعد غدٍ, أمسية ثقافية، لمشرف ملحق الرسالة بجريدة المدينة الدكتور ساري بن محمد الزهراني، وذلك بمقر الجمعية.

وأوضح مشرف المقهى الثقافي بفنون الباحة علي الرباعي, أن الأمسية تستعرض مواجهة الدكتور ساري الزهراني مع الأديب أبي عبدالرحمن ابن عقيل, وتجربته مع التأليف إلى تقديم تجربة إعلامية مميزة تقوم على قراءة مؤلفات الضيف، بالإضافة إلى سماع وجهات نظر ومقربين من الشخصية والعودة للأرشيف للاطلاع على حوارات سابقة، وكذلك إعداد محاور لمواجهة وتحديد الموعد وتسجيل الحوار وتفريغه وإجازته للنشر ومتابعة التصحيح والبروفة.
ووجه الرباعي الدعوة للمثقفين والإعلاميين بالمنطقة والمهتمين بحضور اللقاء الذي سيقام الساعة 10.30 مساء .

وكان أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، قد تلقى مؤخرا تقريراً مفصلاً عن برامج وأنشطة فرع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة التي نفذتها خلال الفترة الماضية، وما تعتزم تنفيذه مستقبلاً.

ونوه أمير المنطقة بالجهود الكبيرة والبرامج المتنوعة التي يقوم بها فرع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة طيلة أيام العام، التي تستهدف مختلف فئات وأطياف المجتمع، مشيداً بالمشاركات المميزة للفرع في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية.

على صعيد آخر اختتمت بفرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة، أول من أمس دورة «تحسين الخط العربي»، بحضور 23 متدربة. وأوضحت مدربة الدورة هناء شبرق، أن الدورة استمرت ثلاثة أيام، وركزت على تحسين الخط العربي والكتابة، وآليات أستخدام الخطوط وأنواعها، مشتملة على ورشة عمل مكثفة للمتدربات، مبينة أن الإقبال على الدورة كان جيدا حيث تعلمت المتدربات كيفية الكتابة بالخط، ومناقشة الكتابة لدى كل متدربة، ووضع تصور صحيح له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟