دورات معتمدة

“قياس” ينظم دورة تدريبية مجانية حول مهارات إنجاز الرسائل العلمية

يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم ، اليوم الإثنين ، دورة تدريبية بعنوان “أفكار ومهارات في إنجاز الرسائل العلمية”, وذلك في مقر المركز بالرياض .

وسيتم خلال الدورة التدريبية, التطرق لعدد من المحاور منها : كيف تضع خطط عملية لمضاعفة إنجازك, والقدرة على التوازن وإدارة الضغوط والأولويات, وأبرز أخطاء الباحثين في إدارة الوقت, ومشكلة قلة المراجع أو كثرتها, ومشكلات بطء القراءة وتأخر الكتابة.

وتهدف الدورة التي سيقدمها عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد اللويمي, لتنمية مهارات واتجاهات المشاركين في البحث العلمي، ورصد المشكلات التي تواجه البحث العلمي واقتراح الحلول لها وذلك بتبادل الأفكار والآراء، وتستهدف الدورة الباحثون والباحثات وطلاب وطالبات الدراسات العليا، لتعزيز مفاهيم البحث العلمي والطرق السليمة لإنجاز الرسائل الجامعية والعلمية بما يعود بالنفع بإذن الله على المركز البحثية والجامعات والوطن .

وسيتعرف المشاركين على الخطوات الأربع لتسجيل موضوع البحث: ( كيفية استثمار التقنية وقواعد المعلومات الالكترونية، كيفية التغلب على مشكلة قلة المراجع أو كثرتها، أفكار وعادات تساعد على إنجاز البحث).

وتأتي هذه الدورة التدريبية التي تقدم مجاناً للمتقدمين والمتقدمات, امتداداً لبرنامج المسؤولية المجتمعية الذي يقدمه مركز قياس، التي تسهم في تطوير القدرات والمهارات، وفي تطوير التعليم والمجتمع، ويمكن التسجيل من خلال بوابة المركز الالكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟