دورات معتمدة
مهارات فن التـسويق وصفات المُسوّق الناجح فى دورة تدريبية بمركز ثبات
ينظم مركز ثبات للتدريب دورة بعنوان فن التـسويق والتى تقدمها المدربة أمل التويجري يوم 14 / 7 / 1438هـ.
وتتضمن محاور الدورة : مفهوم التسويق ، أهمية التسويق ، المزيج التسويقي ، الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي ، وصفات المسوق الناجح.
يذكر أن الدورة سوف تبدأ من الساعة 8:00 صباحا إلى الساعة 11:00 صباحا ، وللاستفسار التواصل على:
0554583335
يذكر أن التسـويق ، هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على أكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة الربحية خلال فترة مناسبة. ويمكن تعريف التسويق بفن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية.
من الناحية المجتمعية، التسـويق هو الرابط بين الإحتياجات المادية للمجتمع وبين الاستجابة لأنماط الاقتصاد من خلال توصيل قيمة منتوج أو خدمة إلى العملاء. ويمكن اعتبار التسـويق وظيفة عمل لمؤسسة ومجموعة من الأليات التي تخلق وتوصل القيمة إلى العملاء والتعامل مع العملاء بطريقة تفيد المؤسسة المساهمين في رأس مالها. أما التسويق كعلم، فهي عملية تحديد السوق المستهدف من خلال القيام بتحليل وتجزئة السوق وفهم توجهات العملاء وبتقديم قيمة عالية لهم.
هناك خمسة مفاهيم متضادة يمكن لمؤسسة أن تتبع إحداها عند اعتماد سياسات التسـويق هي: مفهوم الإنتاج، ومفهوم المنتج، ومفهوم البيع، مفهوم التسـويق، ومفهوم التسـويق الكلي. وللأخيرة أربعة عناصر هي: تسويق العلاقات، التـسويق الداخلي، والتسـويق التكاملي، التسـويق استجابةً لمطلب اجتماعي. أما مجموعة التشابكات اللازمة لإدارة عملية تسويق ناجح فتشمل: تكوين فكرة واضحة عن التسـويق، والتواصل مع العملاء، وبناء علامات تجارية قوية، وتشكيل نمو طويل الأجل، وتطوير وتوصيل القيمة، وخلق نمو طويل الأجل، ووضع استراتيجيات وخطط مناسبة للتسويق.