فعاليات

هيئة الاتصالات تطلق ملتقى “تحفيز الاستثمار وتوجهات القطاع” بالرياض.. الأربعاء المقبل

تحفيز الاستثمار  هي واحدة من أهم القضايا الاقتصادية التي تسعي لتحقيقها كل الدول، وفي هذا الصدد تنظم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يوم الأربعاء المقبل بمقرها بالرياض ملتقى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تحت عنوان “تحفيز الاستثمار وتوجهات القطاع” .

ويركز الملتقى على بناء شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص،لتطوير القطاع ودعم نمو المستثمرين المحليين ،وذلك في ضوء ما تضمنته رؤية المملكة 2030.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم، أن الملتقى سيشهد ثلاث جلسات تتناول مستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبيئة التنظيمية، وفرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتعزيز وحماية المنافسة ، مشيرة إلى أن جلسات الملتقى ستنطلق عند الساعة التاسعة صباحا ،داعية الراغبين في حضور فعاليات الملتقى إلى التسجيل من خلال موقعها الإلكتروني www.citc.gov.sa ،كما اشارت إلى وجود أماكن مخصصة للنساء.

يذكر أن رؤية 2030 تركز على تحفيز الاستثمار حيث تمضي المملكة في خططها الاستثمارية المتنوعة، ضمن استراتيجيتها المتجددة، وقد حققت في الأعوام الماضية قفزات نوعية في هذا المجال، خصوصا فيما يرتبط باستثماراتها في الخارج، التي تتسم بحجمها الكبير وطبيعتها المتنوعة. وفي خضم تطبيق “رؤية المملكة 2030” و«برنامج التحول» المصاحب لها، عززت السعودية من استثماراتها في السندات وأذون الخزانة الأمريكية، إلى أن أزاحت سنغافورة من ترتيبها الـ 13 لتحتل المملكة هذه المرتبة، بحيث وصل إجمالي هذه الاستثمارات إلى أكثر من 100 مليار دولار. وقد حققت في تشرين الثاني (نوفمبر) ارتفاعا بلغ 3.5 في المائة، في حين اشترت المملكة سندات وأذونات بقيمة 10.7 مليار دولار في غضون شهرين، ما يؤكد مجددا مدى أهمية هذا النوع من الاستثمارات، ومدى جدواها على الصعيد الاستثماري بشكل عام.

كما ان المجالات باتت مفتوحة أمام الاقتصاد السعودي، خصوصا أن “رؤية المملكة 2030″، تفتح آفاق الاستثمار من وإلى المملكة، وتوفر التسهيلات اللازمة الضامنة لحراك استثماري جيد لكل أطرافه. وفي العامين الماضيين عرضت السعودية سلسلة طويلة من الفرص الاستثمارية يضمها 17 قطاعا مختلفا على الأقل، ونظرا للسمعة الائتمانية التي تتمتع بها حتى في أعقاب التراجع الحاد لأسعار النفط، فإن هذه الفرص توفر “إغراء” استثماريا لمن يرغب، بينما باتت التشريعات المنظمة لمثل هذه الاستثمارات متناغمة بقوة مع التطورات بشكل عام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟