فعاليات

3 معارض ودورة تدريبية ضمن فعاليات الخيمة الرمضانية بمركز الملك فهد الثقافي

يطلق مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء الجمعة المقبل، فعاليات “الخيمة الرمضانية” ،ضمن نشاطاته الثقافية لهذا لعام .

وبين المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي محمد السيف، أن فعاليات “الخيمة الرمضانية” على مدى يومين من الساعة 10 إلى 2 ليلاً ً تتضمن العديد من الأنشطة، حيث تقام ثلاثة معارض، معرض الخيمة الرمضانية و معرض الفنون التشكيلية و معرض الأسر المنتجة ، وعربات الطعام، إضافة إلى إقامة دورة تدريبية في مهارات التواصل والتأثير الفعال يقدمها المدرب محمد العرفج.

وأشار إلى أن الفعالية تتضمن مسابقة أفضل مشهد تمثيلي رمضاني لفرق الأطفال، وكذلك فعالية المجلس الرمضاني، و مسرح الطفل، وورشة عمل رسم الكاريكاتير يقدمها رسام الكاريكاتير يزيد الحارثي، وفعالية الراوي ، و سيتم خلال الفعالية استضافة وتكريم نجوم الثقافة والفن والرياضة.

يذكر أن فعالية الخيمة الرمضانية تهدف إلى تنشيط الحراك الثقافي في شهر رمضان المبارك من خلال تنظيم أنشطة تتناسب مع هذا الشهر الفضيل، وتسهم في دعم الأسر، واكتشاف مواهب الأطفال.

من الجدير بالذكر أن مركز الملك فهد الثقافي هو مركز ثقافي يقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، يقام فيه الكثير من النشاطات الثقافية والأدبية والمسرحية مثل معارض للفنون ومحاضرات ومسرحيات وغيرها، ويتكون المركز من مجموعة متكاملة من الأقسام الثقافية في مركز واحد. أكبر هذه الأقسام هي القاعة الكبرى والتي تحتوي على 3000 مقعد.

كما تم اختيار مدينة الرياض عاصمة للثقافة العربية عام 2000م وقد احتفلت المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة واختتمت احتفالها بافتتاح هذا المركز وبحضور الملك عبد الله بن عبدالعزيز تم افتتاح المركز يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2000 بحضور عدد من وزراء الثقافة والإعلام العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟