فعاليات

4 فنانين سعوديين يصدحون بالغناء فى حفل مجاني بالرياض غداً وتخصيص مكان للنساء

يحتضن مركز الملك فهد الثقافي بالرياض غدا الخميس فعاليات غنائية، على مسرحه تتضمن حفلا لأربعة فنانين سعوديين بالإضافة إلى فقرة لفرقة متخصصة في موسيقى الجاز.

ونقلت “عكاظ”، عن مصادر لها أن المغنين السعوديين الذين سوف يغنون في الحفل بالرياض هم نايف النايف ومهند الصالح وفيصل سعود ورامي عبدالله، وأن مؤدي الجاز هم أعضاء فرقة peace ton ، منوهة بأن الدخول للفعاليات الغنائية سيكون مجانيا وأن المركز خصص مكاناً للنساء.

يذكر أن مركز الملك فهد الثقافي هو مركز ثقافي يقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، يقام فيه الكثير من النشاطات الثقافية والأدبية والمسرحية مثل معارض للفنون ومحاضرات ومسرحيات وغيرها، ويتكون المركز من مجموعة متكاملة من الأقسام الثقافية في مركز واحد. أكبر هذه الأقسام هي القاعة الكبرى والتي تحتوي على 3000 مقعد.

أقسام المركزهى :

البهو الرئيسي: في الواجهة الرئيسية منفذة بالزجاج الملون على هيئة العلم السعودي، بالإضافة لوجود تحفة فنية متمثلة في عبارة عن آية قرآنية بالخط الكوفي تتوسطها صورة (بورتريه) منفذة بأسلوب نسيج الأبيسون لخادم الحرمين الشريفين.

المسرح الرئيسي: الطاقة الاستيعابية للصالة (بخلاف مقاعد المعاقين) تبلغ 3000 مقعد، و مساحة خشبه المسرح حوالي 1800 متر مربع، وارتفاع قطاعها الأوسط 27 متر، وعمقها 35 متر.

المسرح الصغير: الطاقة الاستيعابية للمسرح هي 433 مقعداً، و تبلغ مساحة خشبة المسرح الكلية 150 متر مربع، مع ارتفاع يصل إلى 10.5 متر و منفذة بألواح من خشب الصنوبر.

قاعة المحاضرات: الطاقة الاستيعابية للقاعة 336 مقعد. المنصة: وهي شاشة عرضها 11×5 متر، وحوائطها مجهزة بستائر لتغطي شاشة العرض أو مساحة المنصة كلياً. نظام الترجمة : يتم بواسطة أجهزة لاسلكية تعمل بالأشعة تحت الحمراء للترجمة لثلاث لغات في آن واحد ويمكن استخدامها أيضاً كأجهزة استماع مساعدة. نظام العرض: ويشترك في هذا النظام قاعة الاستماع الرئيسية والمسرح الصغير.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟