تغطيات أكثر

إدارة مـعرض الكتاب تطوّع “التقنية” لتسهّل عملية البحث عن الكتب ودور النشر

​أسدت إدارة مـعرض الكتاب الدولي للكتاب 2017 ممثلةً في لجنة الإعلام والمعلومات نصائح للزوار الباحثين عن عناوين لإصدارات وكتب بعينها، تمكنهم من الوصول لأهدافهم من الكتب ودور النشر والمؤلفين بكل يسر وسهولة.

وحددت اللجنة خطواتٍ ثلاث يمكن للزائر في مـعرض الكتاب من خلالها العثور على كتابه الذي يبحث عنه، الأولى منها تمثل في “المعرض الإلكتروني” الذي أطلقته وزارة الثقافة والإعلام مع انطلاقة هذه الدورة من المعرض، يمكن الوصول إليه من خلال موقع المعرض على الإنترنت، أو عبر الاستعانة بأجهزة الاستعلام الموجودة والموزعة داخل أروقة المعرض، حيث يمكن للزائر التعرف على دور النشر المشاركة والكتب التي تعرضها، وأسماء المؤلفين الذين تتولى نشر وتسويق كتبهم ومؤلفاتهم.

وتشكل الخطوة الثانية التي تتضمنها نصائح اللجنة للزائر في مـعرض الكتاب ضرورة يجب ألا يغفلها الزائر، والمتمثلة في “تحديد قائمة خياراته”، عقب انتهائه من الاطلاع والبحث في دليل المعرض “المعرض الإلكتروني”، لتأتي بعدها الخطوة الثالثة المعنية بـ “خريطة المعرض” التي تشكل عاملاً حيوياً ومساعداً في تحرك الزائر صوب وجهته، وتساعده على معرفة أين يقع كل جناح ودار نشر، كيفية الوصول إليها.

على صيعد متصل خصصت إدارة مـعرض الكتاب ، فريقاً متكاملاً ومدرباً، في الترجمات الفورية باللغة الإنجليزية والفارسية وذلك في بادرة جديدة تسعى إدارة المعرض إلى تطبيقها.

كما دشن المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور عبدالرحمن العاصم الشعار البصري الجديد للمعرض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟