دورات معتمدة

كيف تُسوّق نفسك كمدرب وتصنع علامة تجارية؟.. تعرف على الطريقة مع المدرب أيمن العامري

كيف تُسوّق نفسك كمدرب وتصنع علامة تجارية ؟ هو أحدث دورات مركز إثراء، حيث ينظم مركز إثراء العدالة للتدريب دورة بعنوان تدريب المدربين والتى يقدمها المدرب أيمن العامري يوم 4 / 8 / 1438هـ.

وتتضمن محاور الدورة : أركان مراحل العملية التدريبية ، إعداد وتطبيق الحقائب التدريبية ، الأساليب التدريبية، متابعة وتقييم التدريب ، تحفيز المتدربين ، مهارات العرض والتقديم ، إعداد الخريطة الذهنية ، لغة الجسد، تخلص من مخاوف الإلقاء، شخصيات الجمهور ، حركات المدرب داخل القاعة ، كيف تسوق نفسك كمدرب؟ ، وكيف تصنع لنفسك علامة تجارية؟.

يذكر أن الدورة سوف تبدأ من الساعة 4 مساء إلى الساعة 10 مساء ، وللاستفسار التواصل على:
0539390610

يذكر استراتيجية ايجاد علامة تجارية هي عبارة عن عملية فهم لسلوك الأعمال التجارية وتحسين هذه الأعمال على أساس هذا المفهوم. حيث إن استراتيجية العلامة التجارية لا تعني فقط مفهوم العلامة التجارية أو التسويق والتنمية الاستراتيجية، وإنما تعني أيضا تطوير مجموعة واضحة من الخطط والإجراءات يحكمها اتجاه واحد. حيث تتيح هذه الخطط والإجراءات لرجال الأعمال تحسين القدرة التنافسية للعلامة التجارية، وتعزيز مكانتها وسمعتها في السوق. تقوم استراتيجية العلامة التجارية على أساس مجموعة من المبادئ مثل الإجابة على هذه الاسئلة: لماذا وكيف هو سير الشركة في مجال الأعمال التجارية. ومن أجل أن تكون الأعمال ناجحة باستمرار، يجب أن يكون تصرف هذه الاستراتيجية على أساس مجموعة من المبادئ المدروسة. هناك قاعدتان بسيطتان لاستراتيجية العلامة التجارية هما:
 
كما أن استراتيجية ايجاد علامة تجارية وجدت لدعم المنظمة باستراتيجية طويلة الأجل في تكوين رؤية واضحة وطويلة الأمد لأهداف المنظمة.
وعناصر استراتيجية وترويج اى علامة تجارية تؤدي عملية التواصل بين رؤية المنظمة للتحقيق أهدافها وبين رغبات العميل أو زبون هذه المنظمة بطريقة ملائمة لكلا الطرفين. ومن هذه العناصر الشخصية والمكانة وغيره.
 
كما تعتمد استراتيجية العلامة التجارية على مجموعة من القواعد والمبادئ التي تكسب العلامة التجارية شخصية وميزة مستقلة عن غيرها من العلامات التجارية، بل نجد بعض الزبائن يميل إلى منتج دون آخر حتى ولو كان هذا المنتح أغلى في سعره عن بقية المنتجات ولا يوجد فيه أي ميزة مادية أو حقيقية في مكونات هذا المنتج تميزه عن غيره من المنتجات، وذلك يميل إلى ما كسبه هذا المنتج من شخصية من علامته التجارية التي تميزه عن غيره من بقية المنتجات المنافسة له. وهنا أيضا يظهر دور الميزة التنافسية حيث أن الميزة التنافسية تنص في جوهرها على أن يكون منتجك يملك ميزة معينة يتميز بها عن غيره من المنتجات المنافسة له أي أن المنتجات المنافسة له لا تملك هذه الميزة. وهنا استراتيجة العلامة التجارية تطبق هذا المفهوم من حيث أنها تعتمد على استراتيجية واحدة فقط من الإستراتيجيات المتاحة لها بحيث تستخدمها في تصميم وتكوين العلامة التجارية التي تبرز شخصية المنتج والشركة من ناحية وتعطي المنتج سمعة قوية في السوق يستطيع من خلالها ن يجذب إليها العملاء وأن يخاطبهم لفترة طويلة الأجل من ناحية أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟