فعاليات

بالصور .. انطلاق ملتقى ومعرض شباب الأعمال الخامس في الرياض

انطلق اليوم الثلاثاء ملتقى ومعرض شباب الأعمال الخامس في مقر غرفة الرياض، برعاية وتشريف الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض.

ويشارك في الملتقى الذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة بلجنة شباب الأعمال والشريك المعرفي للملتقى شركة مكنزي آند كومباني والشريك الإستراتيجي مركز الملك سلمان للشباب، عدد من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص والهيئات الداعمة لشباب الأعمال.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة شباب الأعمال علي العثيم أن الملتقى يتضمن خمس ورش عمل تدريبية متخصصة في تعزيز بناء المهارات كمهارات إدارة المشاريع، ومهارات القيادة الإيجابية، ومهارات بناء فرق العمل وتعزيز الموارد البشرية في المشاريع الناشئة، واكتشاف مصادر قوه المشروع، وابتكار نموذج العمل التجاري، يقدمها عدداً من المتخصصين في الابتكار والريادة والاقتصاد المعرفي.

وأضاف أن المعرض المصاحب سيشهد مشاركة 100 مشروع ناشئ لرواد ورائدات أعمال من الشباب السعودي في قطاعات مختلفة وهي فرصة جيدة لهم للتعرف على عملائهم وتحديد احتياجاتهم واكتشاف أسواقهم وتعزيز نفاذهم إليها، وهو ما يعد بمثابة تمكين لهؤلاء الشباب.

وأشار العثيم إلى أن الملتقى في دورته الخامسة تحت عنوان (الريادة واستثمار الشباب في ظل رؤية المملكة 2030)، سيستعرض فرص الاستثمار الأمثل للشباب في ظل الرؤية المستقبلية لتنويع مصادر الدخل والتحول إلى اقتصاد ومجتمع المعرفة، ما سيتيح لشباب الأعمال فرص غير مسبوقة للتقدم والانطلاق بمشروعاتهم الناشئة للعب دور رئيسي في برنامج التحول الوطني.

بدوره، قال نائب رئيس لجنة شباب الأعمال ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى عدنان الخلف، أن جلسات الملتقى في دورته الخامسة ستلقى الضوء على فرص شباب الأعمال في عدد من القطاعات، منوهاً إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية التي تستعرض تلك الفرص منها ووزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة العامة للطيران المدني وغيرها، كما سيشارك بالملتقى عدد من الجهات الداعمة للمشاريع الناشئة والصغيرة كالبنك السعودي للتسليف والادخار والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
وأشار الخلف إلى أن الملتقى يهدف إلى تهيئة المناخ الملائم لتفعيل مشاركة الشباب في بناء مستقبل الوطن، ويستقطب عدداً من قادة الفكر والرأي ورجال الدولة ويشهد حضوراً مكثفاً من قبل شباب وشابات الأعمال.
CiGLgW8WMAI89G0

CiGLnJbWEAAcW6f

CiGLgQiWEAAVh3L

CiGLgSPXEAEYThN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟