تغطيات أكثر

معرض ليالي التراث بجوار الحرم المكي يشهد إقبالا واسعا بحضور أمراء ومسؤولين

ضمن زوار معرض ليالي التراث ، زار كل من  الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، و الأمير فيصل بن عبدالرحمن آل سعود، وأمين العاصمة المقدسة معالي الدكتور أسامة الباز؛ فعالية ليالي التراث بمعرض غاليري فهد؛ حيث تجول الجميع في أنحاء الخيمة التراثية وشهدوا عروض الصقور ومجلس المنطقة الشمالية وأركان كل من منطقة الحجاز ومنطقة عسير ونجران وجازان، التي احتوت على مجموعة فريدة من صور غاليري فهد المنبثقة من سبعة ملايين صورة للمملكة من تصوير الرحَّالة فهد الصفح.

وتزين المكان بالأزياء التراثية من إرث مناطق المملكة قاطبة وبالمقتنيات الأثرية. وزار الضيوف سوقَي الحرف والحريم النموذجيين للحرفيين والحرفيات المنبثقة فكرته من سوق الحريم القديم بمكة المكرمة.

وقد أثنى الزوار على الفعالية التي هدفت فكرتها إلى التعريف بالتراث الوطني لضيوف الرحمن والمعتمرين في أبراج البيت، واستقبل الضيوف المنظم المهندس فهد الصفح ترافقه نائبته مصممة التراث هيفاء السقاف، ومدير عام الفندق محمد صديقي.

واختتمت هذه الزيارة بأهازيج التراحيب الحجازية بصوت الأطفال بالأزياء التراثية وعبارات ترحيبية من لقاء شخصيات تنكرية بأدباء كالنابغة الذبياني والحكيم، يليها المجس المكي الحجازي.

يذكر أن الفعالية أقامها معرض غاليري فهد ليالي التراث للمرة الثانية في فندق سويس أوتيل بأبراج البيت واستمرت طوال شهر رمضان المبارك وزارها العديد من الضيوف؛ حيث أبحرت بهم الفعالية إلى أصالة الماضي وزينت بتراثنا حاضرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟