فعاليات

لأول مرة .. إطلاق فعالية “الرياض من السماء” بنادي الأرض والفضاء للطيران (فيديو)

تشهد الرياض لأول مرة إقامة فعالية بعنوان ” الرياض من السماء” والتى ينظمها نادي الأرض والفضاء للطيران  شمال طريق الملك عبدالعزيز  يوم 31 ديسمبر المقبل .

يذكر أن الفعالية متاحة للعوائل والأفراد ، وما عليك إلا أن تحجز تذكرتك للطيران فوق سماء الرياض مع أحد الطيارين في مدرسة الفضاء وعش تجربة فريدة أنت و أحبابك !

 

 وتشمل العروض الجوية التي سيؤديها طيارون سعوديون متخصصون في الطائرات الرياضية بأنواعها ومؤهلون برخص في ذلك النوع من الطيران من نادي الطيران السعودي  الاستعراض بطائرات الجايرو كابتر وطائرات المايكرو لايت والترايك مع سحب اكبر علم للمملكة العربية السعودية بمساحة 30م× 12م بواسطة طائرة مخصصة من نوع مول مقدمة من مدرسة الأرض والفضاء المشغلة والمنظمة لفعالية الرياض من السماء.
وبالنسبة لمواصفات طائرات الميكرولايت فتمشل  :- الأجنحة الثابته – الدلتا ترايك الثابت الجناح – البوردباراشوت ينقسم تصنيف طائرات الميكرولايت حسب قانون منظمة الطيران المدني (الحالي) الى نوعين وهما :- (1) طائرات الأجنحة الثابته (الفكسدوينج ) :-وهي التي يكون أقصى وزن لها (حال الأقلاع) 450 كيلو جرام وهي ذات محرك مروحي واحد سواء كان أمامي أو خلفي وبحد أقصى طيار+ راكب واحد فقط لاغير . ومن أمثلتها / طائرات الأيكيريوس والجت فوكس الأيطالية و fk 9 الألمانية – والأكرانية (ايروبراكت). (2) طائرات الدلتا ترايك + الباوردباراشوت:- سواء ذات الراكب واحد أو الراكبين وهي التي كذالك لايزيد وزنها حال الأقلاع عن 450 كيلو جرام – وذات محرك واحد مروحي خلفي . – بالنسبة لاقصى وزن لذات المقعد الواحد لايزيد الوزن الأقصى حال الأقلاع عن 300 كيلو جرام. – بالنسبة لاقصى وزن لذات المقعدين لا يزيد الوزن الأقصى حال الأقلاع عن 450 كيلو جرام . – لا تزيد سرعتها عن 75 KNOTS في حالة الدعس القصوى للبور في طيران مستوي الأرتفاع . – لا تقل سرعة الأنهيار الكامل والسقوط للطائرة عن 35.1 knots . كلا النوعين السابقين يتحتم أن يكون لها رقم تسجيل في الطيران المدني (حسب قوانين الطيران المدني بالأمارات) كباقي الطائرات الكبيرة + تأمين يشمل الألة والركاب + ويكون لها جهاز أرسال (هاي فريكونسي) عالي التردد كباقي الطائرات ( ويفضل ان يكون لها جهاز برشوت للأمان) ينفجر باتجاه الأعلى بقوة أسطوانة ضغط في الحالات الطارئه القصوى .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟