فعاليات

توكل : إطلاق مسابقة “الفيصل .. بأعيننا” للفن التشكيلي ضمن فعاليات معرض “شاهد وشهيد”

تنظم أمانة العاصمة المقدسة مسابقة في الفن التشكيلي بعنوان ” الفيصل.. بأعيننا”، ضمن فعاليات معرض “شاهد وشهيد” المقام حاليا في نادي الأمانة بحي الخالدية ، وذلك بمشاركة 30 فنانا وفنانة من مختلف مناطق المملكة.

وأوضح الدكتور سمير بن عبد الرحمن توكل المشرف العام على المعرض أن الهدف من المسابقة، هو إيصال فكرة رئيسة تتمثل في إبراز هذه الشخصية الاستثنائية، وتعريف الأجيال الحالية بما قدمه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين، وهي رسالة تحمل في مدلولاتها عديدا من الأفكار العميقة، مبينا أن آلية التحكيم تعتمد على القيمة الفنية ومدى تقديم اللوحة الرسالة المرادة منها.

وأشار توكل إلى أن المشاركة في المسابقة ستكون وفق شروط محددة، تتمثل في أن الأعمال المقدمة تكون في مجال (الفن التشكيلي بأنواعه – الفحم – الكولاج – الرقمي)، في حين سيكون حجم اللوحات مفتوحا، وسيقام معرض للوحات المشاركة داخل الصالة الرياضية في مبنى نادي الأمانة، حيث سيشارك أكثر من (30) فنانا وفنانة من داخل المملكة.

وأبان أن الفائزين سيمنحون جوائز قيمة، وسيتم تكريمهم من قبل الأمير تركي الفيصل، حيث سيتم استقبال الأعمال في مقر نادي الأمانة في حي الخالدية بمكة المكرمة في موعد أقصاه الـ 16 من شهر رمضان الحالي، في حين سيتم تكريم الفائزين يوم الـ 18 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟