فعاليات

“إثنينية الحوار” بمركز الحوار الوطني تناقش دور الإعلاميين الشباب في خدمة القضايا الوطنية

تستضيف “إثنينية الحوار ” بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني , اليوم الإثنين , الإعلاميين مالك الروقي ويوسف الغنامي وذلك في مقر المركز بالرياض.
وسيتحدث الروقي والغنامي خلال الإثنينية التي سيدير لقاءها الإعلامي باسل الثنيان حول “الإعلاميون الشباب ودورهم في خدمة القضايا الوطنية”، وذلك عبر المنصة الأسبوعية لحوارات الشباب الرامية إلى إبراز قدراتهم بما يحقق انتقال الخبرات الإيجابية وتحقيق المصلحة الوطنية.

وتأتي الإثنينية ضمن المبادرات الشبابية التي يتبناها المركز كمشروع شبابي أسبوعي مستدام، تستثمر فيه الطاقات الشبابية لتعزيز ثقافة الحوار وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش المجتمعي، التي تُثري النسيج الاجتماعي المتنوع انطلاقا من ثوابت الشباب السعودي الدينية والوطنية.

وحول الدور التثقيفي والتوعوي الذي تقوم به إثنينية الحوار، بيّن مدير إدارة برامج الشباب بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مشاري المرمش أن إثنينية الحوار تلعب دورًا في توفير البيئة الحاضنة والملائمة لإشاعة ثقافة الحوار والتنوّع بين فئة الشباب في المجتمع السعودي، حيث يتطرق المشاركون في جلساتها الحوارية إلى موضوعات مختلفة تتناول كل أسبوع موضوعًا رئيسًا يخص الشباب.

يذكر أن إطلاق إثنينية الحوار بدأ منذ الاثنين 20 رجب 1438هـ ، تحت شعار “كل إثنين يجتمع الشباب” , وقد وجه مركز الحوار الوطني، ممثلا بإدارة برامج الشباب فيه، دعوة مفتوحة للشباب والمهتمين للحضور والمشاركة في إثنينية الحوار .

يذكر أن الملك عبد العزيز للحوار الوطني هو منظمة وطنية مستقلة (غير حكومية) تعمل على نشر ثقافة الحوار، ليجعل منها أسلوبا للحياة، ويجعل منها معيارا للسلوك العام في المجتمع على مستوى الفرد والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟