فعاليات

الرياض تحتضن ورشة عمل حول “حاضر ومستقبل العلاقات بين السعودية والهند”.. غداً

تُعقد في مقر معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية غدا الثلاثاء ورشة العمل الخامسة عن “العلاقات السعودية – الهندية” بمشاركة دبلوماسيين وسياسيين وأكاديميين وباحثين من الجانبين السعودي والهندي.

وأوضح المدير العام للمعهد الدكتور عبدالكريم بن حمود الدخيّل أن الورشة تتضمن عقد أربع جلسات عمل إضافة إلى جلسة افتتاحية ستعقد مساء غد الثلاثاء في مقر المعهد بالرياض. وقال إنه سيشارك وفد من الجانب الهندي من المجلس الهندي للشؤون الدولية، ومن وزارة الخارجية الهندية، إضافة إلى مسؤولين كبار من وزارة الخارجية في المملكة.

وأضاف أن الجلسة الأولى سوف تتناول العلاقات الثنائية السعودية – الهندية وتطورها وإلقاء نظرة عامة على العلاقات الثنائية، فيما تتناول الجلسة الثانية التي تعقد صباح بعد غد الأربعاء القضايا الإقليمية وعلى رأسها أمن الخليج العربي وقضايا الشرق الأوسط وجنوب آسيا، فيما تبحث الجلسة الثالثة في التعاون الاقتصادي بما فيها الطاقة والتجارة والاستثمار، وتسبر الجلسة الرابعة والأخيرة مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشار الدكتور الدخيّل إلى هذه الورشة تندرج في إطار عدد من الفعاليات الفكرية والبحثية التي يضطلع بها معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بوصفه بيت خيرة فيما يتعلق بالدراسات الدولية والسياسية وما يتصل بعلاقات المملكة مع الدول والمجموعات والمنظمات الدولية. وتابع أن المعهد استقطب لهذه الورشة عدداً من الباحثين الذين أعدوا دراسات قيمة بشأن العلاقات السعودية – الهندية سيتم تقديمها في جلسات ورشة العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟