تغطيات أكثر

بالصور.. انطلاق فعاليات مسرح الأسرة والطفل بمهرجان أبها يجمعنا

انطلقت مساء أمس فعاليات “مسرح الأسرة والطفل” ضمن مهرجان “أبها يجمعنا” وذلك على المسرح المفتوح بساحة قرية المفتاحة وسط مدينة أبها .

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة، أن الفعاليات المتدة لـ 47 يوماً تتضمن برامج ترفيهية تقدمها 5 فرق ،وأخرى لتنمية مواهب النشء ،والحث على المشاركة والعمل الجماعي.

وأبان أن الفعاليات تتضمن برامج مخصصة لأبناء الشهداء والأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تقدم أربع فرق شعبية عروضاً للعديد من الفنون الشعبية .

يذكر أن مدينة أبها هي المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية وأهم مدنها ، حيث يوجد بها مقر الإمارة وفروع الوزارات. تقع على جبال الحجاز ويجاورها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط، ومن الشمال الغربي محافظة النماص، ومن جهة الغرب والجنوب الغربي محافظة محايل عسير و محافظة رجال ألمع . تعتبر مدينة أبها من أهم المصائف والمدن السياحية في المملكة العربية السعودية، بسبب اعتدال مناخها وارتفاعها الكبير عن سطح البحر فإنها تسمى أيضاً عروس الجبل كما تسمى سيدة الضباب وكذلك أبها البهية بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به.

تبلغ مساحة أبها حوالي 5100 هكتار وترتفع عن سطح البحر بما لا يقل عن 2200 متر، وهي تشغل منطقة أشبه ما تكون بالحوض إذ تحيط بها الجبال من أغلب الجهات ما عدا الجهة الشمالية والشمالية الشرقية حيث تقع محافظة خميس مشيط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟