فعاليات

بدعم من هـيئة التـرفـيه.. نخبة من الشعراء يصدحون بأجود الكلمات فى ثالث أمسيات المملكة بأبها

تعود أمسيات المملكة لإطلاق ثالث أمسياتها الشعرية بدعم من هـيئة التـرفـيه، وتنظيم شركة الوقت القابضة (time entertainment) ، يوم 6 يوليو الجاري على مسرح جامعة الملك خالد بأبها.

وتشهد الأمسية التقاء نخبة من الشعراء ليرز الأدب والفن الثقافي في أجود الكلمات حيث يحيي الأمسية الشعراء : عبدالله بن علوش، فهد الشهراني، وسعيد بن مانع.

يذكر أنه يُسمح بحجز تذكرة واحدة فقط لكل شخص طبقا لشروط هيئة التـرفـيه، كما أن الحضور بالزي الرسمي ، وممنوع الدخول لأقل من ١٨ سنة بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للنساء.

يذكر أن هـيئة التـرفـيه هي هيئة سعودية تم إنشاؤها في 30 رجب 1437 هـ الموافق 7 مايو 2016 وتُعنى هذه الهيئة بكل مايتعلق بنشاط الترفيه. أول رئيس لها هو معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.
خلفية تاريخية.
وكان قرار إنشاء هيئة التـرفـيه إحدى القرارات الملكية التي تأتي تماشيًا مع إعلان المملكة لرؤيتها المستقبلية 2030، لما يمثله قطاع الترفيه من أهميّة كبرى في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي، ومنح المدن قدرة تنافسيّة دوليّة. كان ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز في 25 أبريل 2016 قد أشار يوم تدشينه رؤية السعودية 2030 إلى دفع الحكومة لتفعيل دور الصناديق الحكومية المختلفة في تأسيس وتطوير المراكز الترفيهية، وتشجيع المستثمرين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وعقد الشراكات مع شركات الترفيه العالمية، وتخصيص الأراضي لإقامة المشروعات الثقافية والترفيهية من مكتبات ومتاحف وفنون وغيره.
وجاء إنشاء هيئة الترفيه تماشياً مع أحد المرتكزات الأساسية لرؤية المملكة 2030 في توفير بيئة عامرة، تأسست الهيئة العامة للترفيه لتنظيم وتنمية وقيادة قطاع الترفيه. وذلك لتوفير خيارات وفرص وتجارب ترفيهية مثرية لتلبية احتياجات المجتمع بمختلف شرائحه ومناطقه حول المملكة. كما تساهم هيئة الترفيه في تحسين نمط الحياة والترابط المجتمعي من خلال دعم تنويع الاقتصاد وإثراء المحتوى المحلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟