دورات معتمدة

برنامج الأمان الأُسَري يختتم الدورة التدريبية الثانية في تطوير المهارات القيادية

اختتم برنامج الأمان الأُسَري الوطني مؤخراً، الدورة التدريبية الثانية في تطوير المهارات القيادية لفريق شباب الأمان التي نظمتها إدارة التدريب والتطوير في البرنامج بمدينة الرياض بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية .

واستهدف البرنامج الشباب والفتيات من فرق شباب الأمان القيادية على مستوى مناطق المملكة بواقع ( 75) متدرباً ومتدربة من المنطقة الشمالية والجنوبية والغربية والوسطى، واشتمل البرنامج على خمس محاور رئيسية تم توزيعها على مدى ثلاثة أيام حيث تم تعريف المتدربين والمتدربات خلالها على مفهوم القيادة وتطبيق المهارات المتعلقة بها وتوضيح مفهوم المواطنة وتميز القيم المرتبطة بها، وطرق تصميم مبادرات شبابية مجتمعية , وريادة الأعمال الاجتماعية , ونماذج الأعمال،وكيفية استخدام مهارات الاتصال والتواصل بطرق فعالة , ومهارات العمل ضمن الفريق .

وفي ختام البرنامج تم تقديم الشهادات للمتدربين والمتدربات .
وأكدت المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها بنت عبدالله المنيف على أهمية تعريف الشباب بالمهارات القيادية واستراتيجيات التواصل الناجحة وكيفية عمل المبادرات المجتمعية، مبينة أن البرنامج قدم دورة المهارات القيادية للشباب بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية لتوظيف مهارات الشباب وتوجيه طاقاتهم في حملات التوعية المجتمعية تحت إطار الوقاية من العنف الأسري .

يذكر أن  برنامج الأمان الأسري الوطني، وبدعم من القيادة الرشيدة، دعم إنشاء مراكز الحماية في المنشآت الصحية في عدد من مناطق المملكة، هي: الرياض، مكة المكرمة، عسير، تبوك، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، الجوف، الباحة، نجران، حائل، جازان، القصيم، والمنطقة الشرقية.
 
أن البرنامج ساهم في إنشاء السجل الوطني لحالات إساءة معاملة الأطفال في القطاع الصحي، مشتملاً على البيانات الديموغرافية والتشخيصية والعلاجية والإحالات من قبل مراكز حماية الطفل مباشرة عبر الإنترنت عند رصد أي حالة وتحديثها تباعاً. كما يقوم مركز الأمان الأسري بإعداد تقرير سنوي بعدد الحالات وأسباب العنف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟