فعاليات

أبوظبي تستضيف المعرض العربي حول سياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات

سياحة الحوافر هى ما تشغل اهتمام العديد من المؤسسات السياحية حول العالم ، ولهذا الغرض يقام فى العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد غد الثلاثاء حفل افتتاح المعرض العربي لسياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات وذلك بفندق جميرا أبراج الاتحاد.

وبحسب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة ريد للمعارض فإن هذا الحدث سيسلط الضوء على صناعة السفر للأعمال والاجتماعات في أبوظبي والمنطقة.

ويشارك فى المعرض حول سياحة الحوافز عدد من الخبراء وصناع القرار في القطاع، إلى جانب مخططي الاجتماعات الدوليين والعارضين المحليين وسيتخلل المعرض فرصة للقاء مسؤولين من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

يذكر أنه على مدى العقد الماضي، قدّم المعرض العربي حول سياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات الدعم والتطوير لصناعة المؤتمرات والاجتماعات والمعارض العربية.

وخلال معرض و مؤتمر سياحة الحوافز  أكد كليفي دوير مدير إدارة الوجهة السياحية في جزيرة ياس أبوظبي على أهمية المشاركة في فعاليات معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات . وقدم خلال لقاء خاص مع موقع “هوتل اند ريست دوت كوم” عرضا لأحدث المرافق الترفيهية في جزيرة ياس والمخصصة لاستضافة فعاليات الشركات الكبرى والمتوسطة.

من ناحيته وصف عمر قدوري الرئيس التنفيذي لروتانا، قطاع سياحة الحوافز في دولة الإمارات بالممتاز خلال مشاركة مجموعة روتانا الفندقية في معرض الخليج لسياحة المؤتمرات والحوافز. واستبعد قدوري التأثيرات السلبية للافتتاحات الجديدة، معتبراً أن المنافسة صحية وتدفع الى التحسين والتقدم والتميز أكثر فأكثر.

كما أفاد وليد نيكولاس هاروني مدير قسم الفنادق في مجموعة دانات للفنادق والمنتجعات أن 70% من فنادق المجموعة تتناسب مع سياحة الحوافز واستضافة الاجتماعات والمؤتمرات، موضحاً أن فنادق المجموعة تتمتع بخدماتها الرفيعة والإمكانات المتطورة التي تمتلكها في هذا الخصوص.

و مصطلح يقصد به الرحلات السياحية بغرض حضور المعارض والمؤتمرات والاجتماعات أو الاشتراك بها. وقد اهتمت الكثير من الدول بتنمية تلك الرحلات من خلال تطوير العناصر المرتبطة بها مثل تطوير مراكز المعارض والمؤتمرات والفنادق والمطارات وتطوير البيئة التنظيمية والإجراءات الحكومية وتطوير القدرات البشرية والتسويق لها. واكتسب هذا النوع من الرحلات مسميات مختلفة مثل “سياحة الأعمال” و”سياحة المؤتمرات والمعارض” و”سياحة الاجتماعات”، وذلك بهدف وضعها في إطار محدد يسهل التعامل مع عناصرها وتطويرها وتسويقها. كما أنشئت الجمعيات المتخصصة فيها وازدادت الاستثمارات في الشركات المنظمة لها ونما عدد العاملين فيها حتى أصبحت مصدرا اقتصاديا مهماً وصناعة متخصصة لها طبيعتها، مع توفر جهات تشرف عليها وتهتم بها مثل وزرات وهيئات السياحة الحكومية.[1]
تلعب الفعاليات الاقتصادية والتجارية دوراً مهماً في تهيئة أرضية صحية بين المستثمرين في مكان واحد، وكذلك تتيح التبادل التجاري وتوافر المعلومات عن الفرص الاستثمارية من ناحية المنافسة والجودة وغيرها من العوامل التي تساعد على القرارات في مجال التجارتين المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟