تغطيات أكثر

أمانة جدة تقيم ورشة تعريفية بنظام بوابة المقاولين

نظمت أمانة محافظة جدة يوم الإثنين الموافق 15 ذو القعدة 1438هـ ورشة تعريفية عن نظام “بوابة المقاولين” بحضور موظفي الأمانة، والمقاولين، وذلك بمسرح الأمانة، بتقديم نبذة تعريفية عن البوابة.

وتعتبر البوابة جزء من مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 للقطاع البلدي ، وهذا النظام أنشأته وزارة الشؤون البلدية والقروية وهو حلقة وصل بين الوزارة وأماناتها من جهة والمقاولين والاستشاريين من جهة أخرى حيث تهدف البوابة إلى تنظيم وتسهيل الية العمل بينهما. حيث يستطيع المقاول رفع العقود، وجداول كمياتها، وطباعة المستخلصات الكترونيا بكل يسر وسهولة.

ومن الجدير بالذكر في هذا الصدد أن منظومة الشؤون البلدية نفذت ست مبادرات ضمن برنامج المنظومة للتحول البلدي المنبثق من برنامج التحول الوطني 2020 الذي يجسد أولى خطوات تحقيق رؤية 2030 وسعيا لتطوير منظومة الخدمات البلدية وتوفير سبل العيش الكريم لأبناء المملكة.
 
وتشمل قائمة المبادرات التي بدأ تنفيذها فعليا تم إعدادها بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للمنظومة في تنفيذ برنامج 2020، مع التركيز على نوعية المبادرات ذات الأثر الأعلى والمجالات الأكثر ارتباطا بحياة المواطن مثل مبادرة الامتثال والتي تم من خلالها تأسيس إدارة الجودة الشاملة والمكاتب المرتبطة بها في أمانات المناطق والمحافظات وإعداد آلية إجراءات العمل وتوفير الدعم اللازم لأتمتتها من أجل تحقيق الوضوح والشفافية في إدارة أعمال القطاع البلدي ومبادرة «بلدي» التي تم من خلالها إنشاء مراكز الخدمة الداعمة مثل خدمة «ضيف» بأمانة الرياض ومراكز تنمية المدن في كل من المدينة المنورة والطائف، إلى جانب إطلاق بوابة «بلدي» للخدمات البلدية الالكترونية ومنصة «بلدي» للخدمات التفاعلية، وكذلك توحيد الاشتراطات والإجراءات البلدية على مستوى المملكة.
 
وهو ما يتضمن أيضا وجود آليات دقيقة لمتابعة تنفيذ المبادرات الست ومعالجة أي مشكلات أو معوقات تحول دون تحقيق أهدافها في الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية والاستفادة منها في توفير سبل العيش الكريم لأبناء البلاد وإجراء تقييم مستمر لمعدلات الأداء في تنفيذ جميع المبادرات وقياس حجم الإنجاز واستطلاع آراء المواطنين والمستفيدين بشأن حجم الاستفادة من هذه المبادرات ومقترحاتهم لتطويرها انطلاقا من قناعة حقيقية بأن المواطن شريك أساسي في الارتقاء بمستوى الخدمات في القطاع البلدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟