تغطيات أكثر

أمناء المناطق السعودية يتحدثون عن “أنسنة المدن” ويواجهون التشوهات والكتل الخرسانية

أكد المهندس محمد بن عبدالهادي العمري ، أمين منطقة المدينة المنورة إنه تم اعتماد مليار و100 مليون ريال قبل أيام قليلة لإنشاء وتطوير 12 مشروعا للتقاطعات والطرق الدائرية المحورية، و مليار و300 مليون ريال لمشاريع تصريف مياه الأمطار ودرء السيول.

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة الثالثة من المؤتمر الدولي لأنسنة المدن المنعقد فى المدينة المنورة برعاية الأمير فيصل بن سلمان ، أمير المدينة المنورة ، وبتنظيم من هيئة تطوير المدينة المنورة .

من جهته ، أعلن المهندس صالح الملحم وكيل أمانة المنطقة الشرقية عن إعداد مشروع للنقل بحاضرة الدمام ومحافظة القطيف يتضمن ٤ مسارات للقطار والباصات السريعة بطول 160 كم ، مشيرا إلى أن هناك 12.5 مليون متر مربع مساحات خضراء بالشرقية و634 حديقة وساحة بلدية، و10ملايين زهرة.

وبدوره ، أوضح المهندس محمد الدوسري ، أمين منطقة القصيم ، أن الخدمات والمشاريع الماضية خدمت ما يستخدمه الإنسان ولم تخدم الإنسان بشكل مباشر، مما أثر على أنسنة المدن ، منوها بوجود خطة لمعالجة التشوهات البصرية وتسوير الأراضي البيضاء ومضاعفة المساحات الخضراء.

أما الدكتور علي السواط ، أمين الباحة ، فأكد أن هيئة تطوير المدينة رائدة في مبادرات أنسنة المدن ، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن مدن المملكة تعاني من إهمال التصميم الحضري والقطاع البلدي ركز على البنى التحتية ولم يول اهتماما بالإنسان، حتى أصبحت المدن كتل خرسانية ، مشددا على أن الحاجة ملحة لإيجاد فضاءات عمرانية تخدم الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟