تغطيات أكثر

افتتاح المعرض العربي لسياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بأبوظبي

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات المعرض العربي لسياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات (آي بي تي ام آرابيا) الذي يستضيفه “مكتب أبوظبي للمؤتمرات”، التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقـافة في فندق الجميرا في أبراج الاتحاد في أبوظبي. ويهدف هذا الحدث الدولي الحصري الأهم في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات في العالم العربي الذي يقام على مدى 3 أيام إلى استقطاب المزيد من فعاليات الأعمال والمؤتمرات إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة نخبة من العارضين المرموقين لأول مرة، بمن فيهم “فنادق ومنتجعات ميلينيوم”، و”جميرا”، و”مجموعة ريزيدور الفندقية”، ومشروع “آي أم جي عالم من المغامرات”، وغيرها الكثير. وتتنامى أعداد الجهات العارضة التي تشارك في المعرض سنوياً بالتوازي مع النجاح المتزايد للمعرض عاماً بعد عام.

وكان “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” قد حقق خلال عام 2016 نجاحاً قياسياً في اجتذاب أنشطة الأعمال إلى الإمارة، وذلك عبر قيادة ودعم المبادرات الرامية إلى استضافة باقة من المؤتمرات البارزة خلال السنوات القادمة. وقد نجح المكتب بالتعاون مع الشركاء والأطراف المعنية في استقطاب 14 مؤتمراً من المتوقع أن تجتذب معاً أكثر من 35 ألف مشارك، علماً أنها المرة الأولى التي يفوز فيها بهذا العدد من ملفات استضافة المؤتمرات خلال عام واحد.

وتشمل أبرز العروض التي دعمها وفاز باستضافتها “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” خلال عام 2016 كلاً من دورة “الألعاب الأولمبية العالمية الخاصة 2019″ التي يتوقع أن تستقطب 10 آلاف مشارك، و”المؤتمر الدولي للطب ومهن الرعاية الصحية”- مؤتمرات أوتاوا في عام 2018، و”الاتحاد العالمي للبدانة”- المؤتمر العالمي لمواجهة مرض السمنة والسكري في دول الخليج في عام 2017.

كما فاز “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” خلال عام 2016 باستضافة مجموعة من الفعاليات الطبية الأخرى مثل المؤتمر السادس لـ “الاتحاد العالمي لجمعيات شفاء الجروح” والذي من المتوقع أن يستقطب 6 آلاف متخصص إلى الإمارة في عام 2020، و”المؤتمر الاقليمي الأول للمنظمة العالمية لطب الأسرة لحوض المتوسط 2020″ (ونكا).

وتشتمل قائمة الفعاليات الرئيسية التي تستضيفها الإمارة هذا العام على مسابقة “المهارات العالمية” التي تعتبر أضخم المنافسات بمجال المهارات المهنية حول العالم، ومن المقرر أن تجري في شهر أكتوبر بمشاركة 7 آلاف مشارك. كما تستضيف الإمارة خلال شهر ديسمبر أعمال “المؤتمر العالمي للسكري 2017” الذي من المتوقع أن يشارك فيه نحو 15 ألف شخص من المعنيين بمرض السكري حول العالم.

وكرّمت “الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات” إنجازات أبوظبي مع وصول الإمارة إلى المرتبة 73 بين المدن التي تستقطب أهم المحافل الدولية سنوياً، الأمر الذي يجعل من العاصمة الإماراتية الوجهة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط.

وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “بعد النجاح اللافت الذي حققناه العام الماضي عبر الفوز بملفات استضافة عدد كبير من المؤتمرات والمحافل الدولية، بالتوازي مع ارتفاع ملموس في اجتماعات الشركات التي تستضيفها الإمارة، فإننا نتطلع اليوم لمواصلة هذا النجاح والارتقاء إلى آفاق جديدة في هذا السياق، وبخاصة أنه من المتوقع أن ينتج عن المعرض عقد اتفاقيات وشراكات ستنعكس إيجاباً على نمو سياحة المؤتمرات والحوافز في أبوظبي للعام الحالي والمقبل”.

وأضاف الظاهري: “توفر الإمارة طيفاً متنوعاً من الأماكن ووجهات الإقامة ومعالم الجذب السياحي التي تشهد نمواً متواصلاً، والتي سيكون بمقدور المشاركين في المعرض زيارتها واستكشاف جوانبها بأنفسهم. وعلاوة على ذلك، فإن تسجيل رقم قياسي في عدد زوار الإمارة العام الماضي، والبالغ 4.4 مليون زائر، يشكل منصةً راسخة للمضي قدماً بعزيمة أكبر نحو المستقبل”.

وتهدف أجندة الدورة الـ 11 من معرض “آي بي تي إم أرابيا” إلى تسليط الضوء على السبل الضرورية لتوطيد العلاقات من خلال تنظيم 9 فعاليات للتواصل، بدءاً من فعالية “يوم الاكتشاف” التي تقام بالتعاون مع شركة “هلا أبوظبي” المتخصصة في تنظيم المؤتمرات وإدارة الوجهات والتابعة لـ “الاتحاد للطيران”. وتتيح هذه الفعالية للمستثمرين والعارضين التفاعل أثناء زيارة معالم الجذب السياحي في الإمارة، مثل قرية التراث، ومستشفى الصقور، وجزيرة ياس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟