تغطيات أكثر

افتتاح لقاء المستثمرين في التعليم ضمن برنامج القسائم التعليمية بالمنطقة الشرقية

افتتح وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي الدكتور سعد آل فهيد لقاء المستثمرين في التعليم ضمن برنامج القسائم التعليمية في المنطقة الشرقية والذى تنظمه “شركة تطوير التعليم القابضة” المنفذ المعتمد لبرنامج القسائم التعليمية، بالتعاون مع مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام.

ويهدف اللقاء للتعريف ببرنامج القسائم التعليمية ومناقشة فرص الاستثمار فيه، وتشجيع المستثمرين وحثهم على التوسع والاستثمار في مجالات البرنامج، خصوصاً في مجال التربية الخاصة، ولإتاحة الفرصة لهم للاستفسار والاستيضاح عن تفاصيل البرنامج والتعاقد والإجراءات، ومشاركتهم في طرح الآراء والأفكار والملاحظات، حيث يعتبر القطاع الخاص شريكاً أساسياً في نجاح وتوسع برنامج القسائم التعليمية، علماً بأن اللقاء يستهدف المستثمرين الحاليين في التعليم أو المستثمرين الراغبين في الاستثمار مستقبلاً في مجال التعليم. وعلى الراغبين في الحضور التسجيل عبر الموقع الإلكتروني (if.tatweer.sa).

يذكر أن شروط ترشح المدرسة لهذا البرنامج هي: أن تكون المدرسة حاصلة على تصنيف أول أو ثاني حسب تصنيف وزارة التعليم، وأن تكون الفئات المخدومة في المدرسة مطابقة بالفئات المدرجة في القسائم التعليمية، ووجود طاقم تدريس متخصص، وقياس وتقييم أداء الطالب شهرياً، وتوفر وسائل النقل من وإلى المدرسة وتوفر الأمن والسلامة بها.

وكان وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي الدكتور سعد آل فهيد قد كشف عن تخصيص 5165 مقعداً لمشروع القسائم التعليمية، مبيناً أن المشروع أحد مشاريع الوزارة بهدف تحسين الفرص الدراسية لفئتي رياض الأطفال والتربية الخاصة، مضيفاً أن عدد المدارس التي شاركت في المشروع يبلغ 450 مدرسة، وطُبق في تسعة مناطق هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟