تغطيات أكثر

الحوار الوطني يستعرض تجارب المتطوعات في 4 جلسات حوارية بـ “لقاء التطوع”

الحوار الوطني كان هو محور اهتمام الفرع النسوي بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، فقد نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ( الفرع النسوي ) لقاء حواريا تحت عنوان ” لقاء التطوع ” يهدف إلى استكشاف قنوات العمل التطوعي الشبابي ، والطاقات الإبداعية لدى الفرق التطوعية المحلية ، ومشاركة هذه الفرق في رسم مستقبل مشرق واعد لتلك الطاقات . وتحدثت ليلى الخريف عن تجربة المركز مع التطوع من خلال فريق بيادر التطوعي والأعمال المنوطة به.

وتضمن اللقاء أربع جلسات حول الحوار الوطني  : تحدث في الجلسة الأولى عضو فريق نوافذ التطوعي الطالبة أروى الحقيل عن نشاطات فريق نوافذ التطوعي ,أعقبها المتحدثة ملاك المطيري عضو برنامج الشراكة الطلابية استعرضت مبادرة حاور بجامعة الملك سعود والبرامج التي تضطلع بها ، وتناولت مستشار أمين عام بمؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز أماني الشعلان في الجلسة الثالثة الإعلام الاجتماعي والتطوع ماهيته والدور المنوط ، واختتمت اللقاء بالحديث عن نادي تاج التطوعي وجهوده التوعية من قبل المتحدثة وعضو الفريق ريم الرشيد.

وقد حظي اللقاء، حول الحوار الوطني ،  بحضور كبير وتفاعل من قبل المدعوات واللاتي أكدن أهمية البرامج التطوعية وتفعيل دور الشباب من أصحاب القدرات والطاقات الإبداعية وواجب الدعم بكافة أشكاله لهذه الفرق من قبل كافة قطاعات الدولة .

ويعمل مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني على نشر  تقافة الحوار وينشرها بين أفراد المجتمع بجميع فئاته بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على الوحدة الوطنية وذلك من خلال عدد من الاهداف : مناقشة القضايا الوطنيَّة الاجتماعيَّة والثقافيَّة والسياسيَّة والاقتصاديَّة والتربويَّة وغيرها ، وطرحها من خلال قنوات الحوار الفكري وآلياته . تشجيع أفراد المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني على الإسهام والمشاركة في الحوار الوطني . الإسهام في صياغة الخطاب الإسلامي الصحيح المبني على الوسطيَّة والإعتدال . الإسهام في توفير البيئة الملائمة لإشاعة ثقافة الحوار داخل المجتمع . وضع رؤى استراتيجيَّة لموضوعات الحوار الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟