فعاليات

السديس: الأمن الفكري هو الجهاد الحقيقي

دعا الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى رد العلم إلى أهله ضبطا للفتوى وعدم إعطائه مجاهيل المجتمع، مؤكداً أن العلم الشرعي ليس كلاء مباحاً لمجاهيل المجتمع و الإنترنت حيث تقلبات العلماء والشائعات.

وشدد الدكتور السديس خلال ورقة عمل قدمها مساء أمس الأحد في ملتقى الشباب والأمن الفكري الذي نظمه نادي مكة الثقافي والأدبي في فندق الشهداء بمكة المكرمة، على فتح باب الحوار و تحمل المسؤولية المسجد و البيت و المدرسة و الإعلام تبنى المنهج الصحيح في الحوار الذي يجمع ولا يفرق.

وأوصى بوجوب الاهتمام بالشباب و تربيتهم على الأمور الشرعية و العناية بالعلم في منهجا معتدل و وسطية، داعياً العلماء إلى فتح قنوات التواصل مع الشباب خصوصاً للرد على الشبهات التي يبثها أعداء الدين. مؤكدا أن التوعية أصبحت حاجه ماسة للشباب و الاهتمام الفكري الأمني هو الجهاد الحقيقي وأننا في خندق واحد لتحصين الشباب من الأفكار السلبية. و أضاف لابد أن يكون هناك وعى ذاتي و تحول إيجابي و درع من العلم الشرعي الصحيح حتى لا يتخطف الشباب من بين أيدينا.

وقال الدكتور عبدالرحمن السديس: يجيب أن يتلقى الشباب المعلومات من مصادر التلقي السليمة و من هم مؤهلين علمياً و ثقافياً، مشدداً على ضرورة عدم الخروج و الطعن في العلماء، بل تعزيز مكانه العلماء في نفوس الشباب وعدم هز مكانتهم لدى الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟