فعاليات

السواحة : سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالسعودية يحمل إمكانيات نمو هائلة

تنطلق غدا الأربعاء ولمدة يومين أحدث نسخة من منتدي “سيسكو كونكت 2016” للتكنولوجيا المخصص للمملكة العربية السعودية ،وذلك بفندق فور سيزونز بالرياض، وبحضور نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتقنية المعلومات الدكتور سليمان مرداد .

المنتدى ، الذى يقام بدعوة من شركة سيسكو وشركاء استراتيجيين رئيسيين ، سيساهم التحول الرقمي على خلق فرص جديدة حول العالم لتساعد المجتمعات والمدن و حتى الحياة اليومية على التحول السريع تجاه العالم الرقمي.

ويركز المنتدى على كيفية التحول الرقمي و الإبداع التكنولوجي في الشركات و المؤسسات التجارية و إعادة تعريف العديد من الصناعات، كما يسلط الضوء نحو التزام سيسكو المتواصل تجاه المملكة العربية السعودية ، و سيركز أيضا على الدور الرئيسي الذي سيسهم في التحول الرقمي في إطار سعي المملكة المتسارع لإحداث نمو اقتصادي سريع وخلق فرص عمل.

من جهته ، قال عبد الله السواحة، المدير العام لشركة سيسكو في المملكة : “لا يمكن الاستهانة بأهمية التحول الرقمي لمستقبل الصناعات والمجتمعات والدول، وتحديداً في المملكة العربية السعودية التي تعد موطناً لأكبر قطاع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، و سوق يحمل إمكانيات هائلة للنمو.” وتابع قائلاً: “في سيسكو كونكت 2016، نهدف إلى استعراض تجربتنا العالمية من خلال تبادل الأفكار حول فرص فريدة من أجل تعزيز القيمة المضافة والمساهمة في إطلاق المنافع المستدامة التي يقدمها التحول الرقمي للمملكة.”

ويعد المنتدى بمثابة منصة لرؤية أحدث حلول وتقنيات سيسكو التي تسهم في تحويل الأعمال التجارية وتدفع عجلة المستقبل الرقمي و الإبداعي. ويجمع بار المديرين التنفيذيين في شركة سيسكو مع بعض أفضل وأبرز الخبراء و المفكرين في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأعمال لإلقاء الضوء على توجهات التكنولوجيا العالمية وإنترنت الأشياء ورؤية سيسكو للمستقبل.

ويشارك كل من عبد الله السواحة، مدير عام سيسكو في المملكة الذي تم تعيينه مؤخراً في هذا المنصب، وكريس وايت، نائب رئيس نظام انترنت الأشياء ونظام الإنترنت لكل شيء في سيسكو بالمشاركة في الجلسة الإفتتاحية باليوم الأول.

يُذكر أن منتدى سيسكو كونكت 2016 يتلقى الدعم من عدد من الجهات الراعية، من بينها الشريك الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومزود الإنترنت “شركة الاتصالات السعودية”، بالإضافة إلى إنتيل (Intel) وشبكات بي تي سي (BTC Networks). بدعوة من شركة سيسكو وشركاء استراتيجيين رئيسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟