تغطيات أكثر

الشعراء الشباب ينثرون إبداعاتهم بسوق عكاظ وسط تفاعل من الحضور

استوقفت الأمسية الشعرية التي قدمت أمس ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ بمقر الخيمة الثقافية محبي الثقافة والأدب من زوار عكاظ والتي حظيت بمشاركة شاعر شباب عكاظ طارق صميلي مع مجموعة من الشعراء الشباب وهم الشاعرة شميسة النعماني ، والشاعر خليف غالب الشمري ، والشاعر محمد عبدالعزيز العتيق وادارها مفرح الشقيقي .

وقدم الشعراء قصائدهم الفصحى المتنوعة في الوطن ، وقضايا اجتماعية ووطنية وفي الغزل وفي سوق عكاظ وسط تفاعل الحضور الذي أشادوا بما قدمه الشعراء الشباب .

بدورهم شكر شعراء الأمسية القائمين على سوق عكاظ لدعمهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذا المحفل الثقافي الكبير على مستوى الوطن العربي ، وأكدوا أن هذه الأمسية تعد داعم كبير لهم في مسيرتهم الشعرية .

من جهة أخرى، أشاد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد بحفل افتتاح النسخة الحادية عشرة من سوق عكاظ، التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمرة الأولى بالتنسيق الكامل مع إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف. وقال معاليه: «ما رأيناه اليوم هو عمل ثقافي فني إبداعي». مجزلاً شكره وتقديره لجميع القائمين على سوق عكاظ، وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

كما وصف صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس مجلس إدارة سابك حفل افتتاح النسخة الحادية عشرة لسوق عكاظ التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمرة الأولى بالتنسيق الكامل مع إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف قائلاً: «كانت رحلة إلى الماضي، ورحلة نقلتنا إلى أجواء الشعر والتراث والتاريخ المجيد. وهذه الرحلة لم تتوقف عند الماضي، بل نقلتنا إلى الحاضر والمستقبل المشرق -بإذن الله-».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟