تغطيات أكثر

العيسى: الرياض تستحوذ على النسبة الأعلى من فعاليات الأعمال بنسبة 47%

ألقى المهندس طارق العيسى ، المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ، كلمة اليوم في اللقاء السنوي لمنسوبي الهيئة العامة للسياحة التراث الوطني في قصر الثقافه بالرياض، تحدث فيه عن أبرز انجازات البرنامج في عام 2017م.

و ذكر العيسي خلال اللقاء ان المملكة تسعى أن تكون وجهة عالمية رائده في صناعة الاجتماعات، حيث تستند خطة تطوير صناعة الاجتماعات السعودية على (8) محاور وهي البناء المؤسسي، الانظمة والتنظيمات، الابحاث والمعلومات، الموارد والتمويل، التسويق، تطوير المنظمين والمنشآت والفعاليات.

وأضاف أن 75% نسبة انجاز خطة تطوير صناعة الاجتماعات السعودية المحدده لاعوام 2014م – 2018م. كما تم ترخيص الجمعيه السعودية للمعارض والمؤتمرات من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونتطلع من القطاع الخاص تفعيل الجمعية دعما لصناعة الاجتماعات السعودية.

وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء، المملكة استكملت اجراءاتها للاشتراك في الجمعية الدوليه للمؤتمرات (ايكا)، وتسعى مستقبلا ان تتبوأ مركزا مرموقا في تلك الجمعية. كما شارك البرنامج بجناح في أكبر 3 معارض دوليه مختصه في السياحة والسفر، وسجلت المملكة مشاركتها الاولى في معرض ايميكس متنافسه مع (150) دوله لاستقطاب فعاليات الاعمال الدولية.

كما تعتبر الأكاديمية السعودية للمعارض والمؤتمرات اول صرح تعليمي تدريبي متخصص في إدارة الفعاليات في الشرق والأوسط، وستكون أحد أذرعة التطوير في صناعة الاجتماعات السعودية.

وذكر العيسي في كلمتة، انه قد بلغ عدد المسجلين في البوابة الالكترونية للبرنامج (3855) سجل تتضمن المنظمين ومؤسسات القطاع الخاص، والجمعيات، ومراكز التدريب، والغرف التجارية، والفنادق، ومرافق الفعاليات، وارتفت اعداد المسجلين بنسبة (78%) مقارنه بعام 2016م. كما بلغ عدد مؤسسات تنظيم المعارض والمؤتمرات المسجله لدى البرنامج (790) مؤسسة وشركة، بزيادة قدرها (88%) مقارنه بعام 2016م. وبلغ عدد القاعات في الفنادق ومراكز المعارض والمؤتمرات ومرافق الفعاليات المسجله لدى البرنامج (336) بزيادة قدرها (66%) مقارنة بعام 2016م.

يذكر أنه خلال عام 2017م اقيمت في المملكة (10129) فعالية أعمال مرخصه من البرنامج، بنسبة ارتفاع مقدارها (16%) مقارنه بعام 2016م، و (33%) مقارنه بعام 2015م، استحوذت قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والتقنية والاتصالات الحصه الاعلى من فعاليات الاعمال التي اقيمت في عام 2017م من بين 22 قطاع اقتصادي مستهدف بنسبه تجاوزت (53%)، بينما استحوذت منطقه الرياض على النسبة الاعلى من فعاليات الاعمال التي اقيمت في عام بنسبة (47%) تليها منطقة مكة المكرمة بنسبة (32%)، والمنطقة الشرقيه بنسبة (17%)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟