تغطيات أكثر

الفن التشكيلي يحضر لأول مرة بمهرجان الثقافات والشعوب السادس بالمدينة المنورة

حضر الفن التشكيلي لأول مرة ضمن فعاليات وأنشطة مهرجان الثقافات والشعوب السادس والذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة للمدة من 3-8 شعبان الحالي، وذلك بمشاركة الفنان التشكيلي السعودي أنور عبدالستار بجناح يضم 64 عملا فنيا متنوعا.

وقال الفنان أنور عبدالستار إن مشاركة الفن التشكيلي في المهرجان لأول مرة يدل على تقدير المنظمين لهذا الفن الذي يعبر عن تاريخ وتراث وحضارة هذا البلد المبارك. معبرا عن شكره وامتنانه لمعالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي وللمسؤولين عن المهرجان الذين أتاحوا له هذه الفرصة التي تضاف إلى سجل مشاركاته الفنية التي تمتد لأكثر من 50 عاما.

وبين عبدالستار بأنه يشارك بجناح يضم 30 لوحة تشكيلية بمقاسات مختلفة من أعماله الجديدة بالإضافة إلى 34 مجسما مستوحاة من تاريخ وتراث طيبة التي تتميز بخصائص دينية واجتماعية وثقافية مختلفة. مشيرا إلى أن الأعمال تعبر عن الفنون الشعبية الشهيرة والحارات القديمة للمدينة المنورة بالإضافة إلى المواقع التاريخية والأعمال الزراعية واليدوية اليومية التي كان يمارسها أهالي طيبة في الماضي، مع إضفاء مزيج من بعض المعالم الحضارية التي تشهدها مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم في العصر الحديث.

وأوضح بأنه يحرص على استخدام الفرشاة والقماش والألوان سريعة الجفاف في أعماله التشكيلية والتي تعطي رونقا وجمالا، مشيرا إلى أن استخدام هذه الأدوات تتطلب مهارة عالية وخبرة، مؤكدا بأن للفن التشكيلي خصائصه التي ينفرد بها عن بقية الفنون والذي يعتمد كثيرا على لمسات الفنان التشكيلي الابداعية والمهارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟