اخبارتغطيات أكثر

الفهيد: “التدريب التقني” تسعى للوصول إلى 35 معهد شراكة استراتيجية بحلول 2020

أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني الدكتور أحمد الفهيد، خلال لقاء عقد في ديوانية الكتاب بالحمعية السعودية لكتاب الرأي، أن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بالشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، وتسعى للوصول إلى 35 معهد شراكة استراتيجية بحلول عام 2020.

وحول التكامل مع الجهات الحكومية، قال الفهيد إنه ضرورة أساسية لتحقيق رؤية موحدة أثرها يعود بالنفع لخلق بيئة محفزة وجاذبة لشباب الوطن ، مضيفا: “المؤسسة قدمت من خلال معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” أكثر من 10 آلاف ريادي تم البدء بمشاريعهم خلال الفترة السابقة بقيمة قروض تجاوزت ملياري ريال”.

وتابع : “نغطي بكلياتنا التقنية والعالمية ومعاهدنا الصناعية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية، كل مناطق المملكة، واستحدثنا تخصصات جديدة تواكب رؤية المملكة 2030.

واختتم الفهيد كلامه بالقول : “تجاوزنا هذا العام 200 ألف متدرب ومتدربة بمنشآتنا التدريبية، وهذا الرقم الكبير يحتم علينا ضمان جودة التدريب والمخرجات” ، مردفا: “سعياً لتمكين المرأة، فقد تم استحداث إدارة تعنى ببرامج عمل المرأة وهناك تخصصات نسائية متنوعة تلقى رواجاً وإقبالاً في منشآتنا التدريبية”.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني كانت قد اعتمدت برامج تدريب مجتمعية وهي برامج عامة تقدم لجميع فئات المجتمع. برامج خاصة ” تطويرية – تأهيلية” تقدم للقطاعين العام والخاص. التدريب في الفترة المسائية مماثل للبرنامج التدريبي في الفترة الصباحية. برنامج التدريب التطبيقي المسائي للموظفين للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة خلال الفترة المسائية مقابل تكاليف مالية محددة. التدريب الإنتاجي يعتمد منهجية تنمية مهارات المتدربين في الإنتاج أو الصيانة في مجال تخصصهم عملياً. التدريب الصيفي برامج موسمية خلال إجازة الصيف مدعومة من قبل القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟