اخبارفعاليات

المؤتمر العربي العاشر لتكنولوجيا الموارد البشرية ينطلق بالقاهرة في ديسمبر المقبل

أعلن الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية، عن انطلاق فعاليات المؤتمر العربي العاشر الذي ينعقد بعنوان “تكنولوجيا الموارد البشرية.. تعزيز التميُز الإداري في الدوائر الحكومية” بالقاهرة؛ وذلك بالتعاون مع NCC Education،EduQual، وUhrda Education، في الفترة من 15 حتى 19 من ديسمبر المقبل.

يستهدف مؤتمر تكنولوجيا الموارد البشرية كلاً من “القيادات الإدارية العليا، مدراء ورؤساء أقسام إدارة الموارد البشرية، مدراء ورؤساء شئون الموظفين، مدراء ورؤساء أقسام التطوير الإداري، مدراء ورؤساء إدارات الشئون الإدارية والمالية، مدراء ورؤساء تخطيط القوى العاملة والتخطيط الاستراتيجي، مدراء ادارات النظم والمعلومات؛ مدراء التدريب، مدراء إدارات ورؤساء أقسام وإخصائيي التنظيم وتطوير أساليب العمل، رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأساتذة الجامعات، خبراء تصميم وتحديد الاحتياجات التدريبية، والعاملين بكل من إدارات الموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية والمالية وشئون الموظفين والتطوير الإداري في الوزارات والهيئات والمؤسسات والمنظمات والمصالح والمجالس والقطاع العام وقطاع الأعمال والخاص”.

جدير بالذكر أن رؤية الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية، تتمثّل في تلبية الاحتياجات التنموية للموارد البشرية في الوطن العربي، من خلال تنفيذ أنشطة تدريبية متميزة ومتكاملة؛ بهدف رفع قدرات الأمة العربية البشرية والإدارية والاجتماعية، باستخدام أحدث ما وصل إليه العالم المتقدم تلبية للاحتياجات الفعلية واستشراف آفاق المستقبل لضمان استمرار التنمية الشاملة.

يشار إلى أن إدارة الموارد البشرية أصبح لها دورًا هامًا في تحديد مدى فعالية وكفاءة القدرة التنافسية لأي مؤسسة، فهي تساهم في نجاح ما تقدمه من خدمات أو منتجات من خلال اختيار العاملين المبدعين والناجحين في أداء مهام وظائفهم، وإعداد العاملين للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة وتقديم كل ما هو جديد من خدمات أو منتجات وكذلك إثابة الأداء المتميز، مما يؤدي إلى رضا كافة الأطراف، وبناء السمعة الجيدة. علاوة على دورها في التعامل مع تحديات الألفية الثالثة وهي العولمة، والجودة، وتكنولوجيا المعلومات، والتحدي الثقافي الاجتماعي، وبالتالي فإن الارتقاء بقدرات هذه الإدارة يعد الخيار الحاسم لتحقيق النجاحات المقترنة بكفاءتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟