اخبارتغطيات أكثر

المعرض السعودي للفعاليات يسلّط الضوء على إمكانات المملكة في قطاعي الترفيه والفعاليات

تبعاً للتطورات الكبيرة التي يحقّقها برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية الممكلة العربية السعودية 2030، سيشهد قطاعا الفعاليات والترفيه في المملكة العربية السعودية توسعاً كبيراً في السنوات القليلة المقبلة، وفق ما عبّر عنه خبراء هذين القطاعيْن، المشاركين في المعرض السعودي للفعاليات، الذي يختتم أعماله يوم الخميس 26 سبتمبر 2019.

وعلى مدار يومين كاملين ممتلئين بالفعاليات والأنشطة، حصل المشاركون على فرصة للتواصل مع أكثر من 2000 فعالية، و50 من قادة الصناعة المبتكرين، وأتيحت لهم الفرصة للقاء والتفاعل المباشر مع أصحاب المصلحة المحليين والدوليين؛ لمناقشة الفرص والإمكانات المستقبلية للمملكة العربية السعودية في هذيْن القطاعيْن.

وقد تضمّنت فعاليات المعرض، مشاركة بارزة لمجموعة من أبرز قادة صناعة الترفيه في المنطقة، ومنهم السيد محمد تيم -الرئيس التنفيذي لشركة “entourage” للتسويق والفعاليات، والسيد باسل غنام الدوسري -الرئيس التنفيذي لشركة “Takamul Smart Technology”، والسيد “أليساندرو جافوري” -المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “CELS”، والسيد “هارميك سينغ” مؤسس ومالك “Plan b Group”، إلى جانب السيد “فيليب وريد” -الرئيس التنفيذي لشركة “Cheesecake Digital” .. وآخرين.

وقد أبرز تيم – خلال الجلسة التي شارك فيها – الدور المهم لقطاعي الفعاليات والترفيه في تحقيق رؤية 2030 ودعم الاقتصاد الإقليمي قائلاً:” نشهد اليوم طفرة كبيرة وتحولاً إيجابياً لم يسبق له مثيل في قطاعي الترفيه والفعاليات، وقد تحقّق ذلك بفضل توجيهات صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان للاهتمام بهذين القطاعيْن، وجعلهما محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي تماشياً مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث خصّصت المملكة حالياً 22 مليار دولار لتعزيز السياحة والترفيه، وهي تبذل جهوداً واسعة النطاق لبناء صناعة ترفيه محلية قوية”.

ومن جانبه، ناقش السيد باسل غنام الدوسري -الرئيس التنفيذي لشركة “Takamul Smart Technology” -في إحدى الجلسات كيف ينمو سوق الفعاليات والترفيه بوتيرة متسارعة في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن توظيفه لأحدث التقنيات، والبدء باستقطاب شركات متعدّدة جنباً إلى جنب مع الجماهير المحلية.

وخلال اليوم الثاني، جرى عقد حلقات متعدّدة سلطت الضوء على الوجه المتغير لصناعة الأحداث في المملكة العربية السعودية ودور الشركات الناشئة والابتكار في صناعة الأحداث، حيث ناقش كلّ من: السيد عماد العتيبي العضو المنتدب في “PRO4” ، والسيد “هارميك سينغ” مؤسس ومالك “Plan b Group”، وفواز الفريجي- المدير العام لريادة الأعمال، كيفية تحويل فكرة بميزانية صغيرة إلى شركة ناجحة مزدهرة تتمتّع بالديمومة والاستقرار، كما سلّطوا الضوء على التشريعات اللازمة التي يتوجّب على المملكة العربية السعودية العمل بها لاستقبال الشركات الجديدة.

وعن سعادته بالنجاح الكبير الذي حقّقه المعرض، عبّر السيد عمار داجينوالا -مدير المعارض في شركة إنفورما الشرق الأوسط – قائلاً: “لقد حظي المعرض السعودي للفعاليات بإقبال كبير من المشاركين ومقدّمي الخدمة على حدّ سواء، ممّا يؤكد الرغبة الملحة للبدء بقيادة التغيير في قطاعي الترفيه والفعاليات في المملكة العربية السعودية”.

يذكر أن المعرض لقي استحسان وإعجاب العديد من المختصين في قطاعي الترفيه والفعاليات من شركات متعددة الجنسيات، كما أبدوا حماسهم للدعم الذي تقدّمه السعودية للارتقاء في هذا المجال، وأعربوا عن رغبتهم بعقد المزيد من المؤتمرات، لأنها تساعد على الاطلاع على أحدث الأفكار العالمية وتشكّل نقطة التقاء جوهرية يتشارك فيها أصحاب الاختصاص والمشاركين الخبرة والمعرفة والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟