المؤتمر التقني 8

المعرض المصاحب للمؤتمر التقني الثامن يطلق منصة لتبادل خبرات التدريب والابتكار

المعرض المصاحب للمؤتمر التقني عرض تجارب الدول المختلفة في مجال التقنيات الداعمة للبيئة ، فقد اختتم المعرض التقني السعودي الثامن فعالياته بعد ان نجح في استقطاب عدد من الخبراء الأجانب للمشاركة في جلسات عمل المؤتمر، وناقش المؤتمر عدد من الملفات المتصلة بالتدريب والابتكار والتوظيف ، بالإضافة إلى مستحدثات سوق العمل ، وفرص التوظيف الالكتروني وخلق وظائف مستحدثة، بما فيها الوظائف من عن بعد.

وضمن فعاليات المؤتمر تم تنظيم معرض مصاحب تتضمن إبراز دور التدريب التقني في تنمية مهارات المستقبل والابتكار في نظم التدريب، والمساهمة في فتح آفاق جديدة لصناعة وظائف المستقبل، مع مواكبة احتياجات سوق العمل التقنية والمهنية.

كما عرض المعرض المصاحب للمؤتمر لتجارب دول العالم في التقنيات الداعمة لبيئة التدريبة من خلال منصة لتبادل التجارب والخبرات، لتعزيز فرص الاستفادة منها في بناء مهارات المتدربين والمدربين وتجهيز البيئة التدريبية المناسبة بما يعزز الفرص لصناعة جيل المستقبل من خلال استخدام الوسائل الحديثة والمتطورة في التدريب وتكوين جسور بين منظماته المختلفة.

وتنظم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المؤتمر التقني السعودي بشكل دوري بمشاركة خبراء ومختصين في قطاع التدريب التقني والمهني من داخل المملكة وخارجها، بهدف الاستفادة من الخبرات المحلية والتجارب الدولية والبحوث العلمية المقدمة فيه بما يسهم في تطوير قطاع التدريب بالمملكة.

وشارك في المؤتمر هذا العام خبراء من الولايات المتحدة، ونيوزيلندا والصين، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية لبحث سبل تطوير قطاع التدريب في ظل تطبيق المؤسسة للعديد من التوصيات التي طُرحت في المؤتمرات التقنية السابقة، وفي مقدمتها مشروع التدريب الإلكتروني، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات التعليم والتدريب والقطاع الخاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟