فعاليات

انطلاق حفل جائزة الأميرة سارة بنت عبدالله للأسر المنتجة بدار الجوف للعلوم.. الأربعاء

ترعى الأميرة سارة بنت عبدالله آل سعود ، حرم أمير منطقة الجوف ، ‬الحفل الختامي لجائزة سارة بنت عبدالله للأسر المنتجة لعام 1438هجري. وسيقام الحفل يوم الإربعاء 25-5-1438 الموافق 22 فبراير 2017 بعد صلاة المغرب في دار الجوف للعلوم.

‬وكانت لجنة التحكيم من أعضاء وعضوات قد أنهوا عملية تقييم وفرز 170 أسرة منتجة شاركت بأعمال مختلفة؛ ما بين السدو والأشغال الفنية والمأكولات الشعبية والعطارة، من خلال مهرجان الأسر المنتجة الذي نظمته جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية بالجوف، المصاحب لمهرجان الزيتون العاشر.

وتبلغ جائزة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز 240 ألف ريال، نصيب ذوات الاحتياجات الخاصة 160 ألف ريال؛ موزعة على المراكز الثلاث الأولى، فيما تبلغ قيمة جائزة سموها للأسر المنتجة 80 ألف ريال؛ موزعة على المراكز الثلاث الأولى.

ومعرض الأسرة المنتجة  يعرض فيه السدو والنسيج والتطريز بمهارات جديدة تواكب الموضات النسائية الحديثة وتنافس الماركات العالمية، كما به المأكولات الشعبية وغير الشعبية بطرائق عرض تنافس المطاعم وبجودة عمل لا يحصل عليها المستهلك إلا لدى الأسر المنتجة خاصة في معدل النظافة وضمان ذلك، كما يشهد مشاركات لفتيات يصنعن الحقائب والشنط الصغيرة وأغلفة الهواتف الجوالة، وأيضا أنواعا متعددة من الحلويات الفاخرة والمأكولات الشعبية وغيرها.

ويذكر أن جائزة الأميرة سارة تدعم هذه المواهب وحفزها للظهور بالسوق بالشكل الصحيح وهذا ما تهدف إليه سمو الأميرة سارة بنت عبدالله التي تسعى جاهدة في تطويع إمكانات الأسر المنتجة والاستفادة منها بالتسويق لتعود على الأسرة بعوائد اقتصادية جيدة، وقالت إن الجائزة غيرت ثقافة الخجل والحاجة لثقافة العمل وكسب الرزق حسب توجيهات ديننا الحنيف، ولفتت إلى أنه تم انتهاء عملية التقييم الأولى للأسر المشاركة من خلال لجنة الجائزة وجاري استكمال بقية المراحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟